غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الغرفة المشتركة للفصائل تتبنى قصف مستوطنات 'غلاف غزة'

شمس نيوز/ غزّة

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية، المحيطة بقطاع غزّة.

وقالت الغرفة العسكرية في بيان لها: "قصفت في ساعات الليل موقع رعيم وسيديروت وياد مردخاي وكبيبوتس اورهنير بعدد من الرشقات الصاروخية".

كما أعلنت عن "قصف مغتصبة نتيفوت بعدد من الرشقات الصاروخية"، وفي وقتٍ سابق قالت إنها "قصفت مفتاحيم ونحل عوز وكيسوفيم اضافة الى موقع صوف ونيريم".

وقالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، أنه "تم قصف موقع إيرز العسكري ومغتصبة سديروت بعدد من الرشقات الصاروخية بين الساعة 00:30 و 01:00"، بعد ذلك أعلنت "قصف مغتصبة نتيفوت الصهيونية برشقة صاروخية جديدة".

ومن جهتها، قالت سرايا  القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها لن تسمح للاحتلال بأن يغير قواعد المواجهة مهما كلف المقاومة ذلك من ثمن.

وأضاف بيانها، "نؤكد على تمسكنا بالرد على كل عدوان ينفذه الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني تثبيتًا لقاعدة القصف بالقصف"، مُشيرةً أنها "ومعها كافة قوى المقاومة التزامها بالدفاع عن أبناء شعبنا ومواجهة هذا العدوان الصهيوني المتواصل".

وكانت كتائب القسام قالت إنه، وردًا على العدوان "المقاومة الفلسطينية تقصف منذ عدة ساعات مغتصبات ومواقع العدو في غلاف غزة بعدد كبير من الرشقات الصاروخية".

ونشرت القسام أبرز المواقع التي استهدفتها المقاومة: "موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو، وقاعدة يفتاح، وقاعدة زيكيم، وموقع ناحل عوز، وموقع إيريز، مغتصبة سديروت، وكيبوتس ناحل عوز".

أما كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قالت إن "رد المقاومة الآن على جرائم الاحتلال هو حق مشروع، ولن تثنينا تهديدات قادة العدو عن ممارسة هذا الحق والدفاع عن شعبنا بكل قوة".

وأشارت إلى، أنها "تشارك لجانب فصائل المقاومة في قصف مستوطنات غلاف غزة، معلنة حالة الاستنفار القصوى والجاهزية العالية في كافة وحداتها وتشكيلاتها العسكرية الميدانية".

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، إنه تم تشخيص نحو 150 عملية إطلاق من قطاع غزة، وإن قوات الجيش قصفت أكثر من مائة هدف في قطاع غزة.

 

وقال إنه تم إطلاق نحو 150 صاروخا أو قذيفة من قطاع غزة منذ ساعات مساء أمس، بينها 80 بعد ساعات منتصف الليل الفائت.

 

وأضاف أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت 25 صاروخا منها، مشيرا إلى أن صافرات الإنذار انطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أكثر من 125 مرة.

 

وأضاف أن غالبية القذائف سقطت في مناطق مفتوحة.

 

وأصدرت "قيادة الجبهة الداخلية" الإسرائيلية تعليمات خاصة لسكان بلدات غلاف غزة، منع فيها تجمع أكثر من 300 شخص في مكان مفتوح.