Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: هل توسع حكومة الاحتلال رقعة عدوانها على غزة؟

شمس نيوز/ غزة

توقع المختص بالشأن الإسرائيلي الدكتور عدنان أبو عامر، أن تتجه حكومة الاحتلال لتوسيع رقعة عدوانها على قطاع غزة، في أعقاب تعرضها للضغط الشديد.

وقال أبو عامر في منشور على "فيسبوك"، اليوم الخميس: "ينعقد الكابينيت الإسرائيلي على وقع قصفين متزامنين: قذائف المقاومة من غزة؛ والانتقادات للحكومة بالضعف".

وأضاف، أن "هذا يعني وقوعها تحت ضغط شديد مما قد يجعلها توسع رقعة عدوانها؛ دون الحرب الشاملة؛ كي لا تكون المقاومة صاحبة القذيفة الأخيرة".

ولفت إلى، أن "إسرائيل" قد تستجيب لدعوات التهدئة؛ "بانتظار الجولة القادمة؛ وصولاً للحسم النهائي: إما تسوية أو مواجهة"، وفق قوله.

واستشهد 3 مواطنين بينهم امرأة حامل وطفلتها الرضيعة، وأصيب 12 فلسطينيًا بجراح متفاوتة جراء سلسلة الغارات التي شنها الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الليلة الماضية وفجر اليوم.

وإزاء ذلك، ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الرشقات الصاروخية على مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وانتقدت وزيرة خارجية الاحتلال السابقة تسيبي ليفني، اليوم الخميس، سياسة "إسرائيل" ضد غزة، واصفةً إياها بـ"الضعيفة وتفقد السيطرة".

وفي سياق منفصل، يعقد المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" اجتماعًا، اليوم الخميس، في مجمع وزارة الحرب "الكرياه" لبحث التصعيد في قطاع غزة.