غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأردن يعلن مقتل 4 أفراد أمن و3 مسلحين في عملية أمنية

شمس نيوز/عمّان 

أعلنت السلطات الأردنية مقتل أربعة من أفراد الأمن في اشتباكات في مدينة السلط وسط البلاد، وقالت إنها انتشلت جثث "ثلاثة يُعتقد أنهم متشددون من تحت أنقاض مبنى تصحنوا فيه وانهار جزئيا". 

وحاصرت قوات الأمن الأردنية مبنى في منطقة سكنية من مدينة السلط مساء السبت بحثًا عن المسؤولين عن هجوم بقنبلة استهدف سيارة تابعة للشرطة يوم الجمعة. 

وكان مسلحون هاجموا الجمعة سيارة للشرطة تؤمن موقعا قرب مهرجان للموسيقى في مدينة الفحيص ذات الأغلبية المسيحية بالقرب من العاصمة عمان. 

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني، قوله إن "جانبا من المبنى انهار فيما قد يكون انفجارا نفذه انتحاري من الداخل".
وذكر مصدر طبي، أن تبادل إطلاق النار أسفر أيضا عن إصابة 20 شخصا على الأقل من بينهم نساء وأطفال يعيشون في المنطقة وقد نقلوا خلال الليل لمستشفى رئيسي في العاصمة. 

وقالت جمانة غنيمات المتحدثة باسم الحكومة، إن قوات الأمن ضبطت أسلحة آلية أثناء عملية تفتيش لما تبقى من المبنى. وأضافت غنيمات يوم الأحد أن القوات هدمت المبنى وأن العملية الأمنية انتهت.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم يوم الجمعة على سيارة الشرطة في الفحيص والذي أسفر عن مقتل رجل شرطة وإصابة ستة اشخاص بجروح. كذلك لم تعلن السلطات رسميا هوية المسلحين الذين انتشلت جثثهم مساء السبت. 

وشهد الأردن عدة أحداث في السنوات القليلة الماضية لكنه ظل بمنأى نسبيًا عن الانتفاضات والحروب الأهلية وهجمات المسلحين التي اجتاحت الشرق الأوسط منذ عام 2011.