غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس تثمن مقاطعة الجبهة الديمقراطية لدورة المجلس المركزي

شمس نيوز/ غزة

ثمنت حركة حماس، قرار الجبهة الديمقراطية بمقاطعة الدورة الـ29 للمجلس المركزي لمنظمة التحرير المقررة انطلاقها يوم غد الأربعاء برام الله، واصفةً موقفها بـ"الشجاع".

وقال عضو المكتب السياسي لحماس ورئيس ملف العلاقات الوطنية حسام بدران، في تصريحٍ صحافي، مساء اليوم الثلاثاء، إن موقف الجبهة الديمقراطية "يأتي كرد طبيعي على حالة التشوه التي تدار بها منظمة التحرير من قبل الرئاسة الفلسطينية وحركة فتح".

وأضاف بدران: "كما أنه يتفق مع اجماع الفصائل الفلسطينية وموقفها الموحد من السياسة المتسلطة لحركة فتح، والتي انتقلت بها المؤسسات الوطنية من نظام منتخب إلى إدارة فردية تحقق مصالح فئة معينة على حساب مصالح الشعب الفلسطيني".

وتابع: "وإزاء هذا الموقف الشجاع من الجبهة الديمقراطية، نكرر دعوتنا لحركة فتح إلى اختيار المسار الديمقراطي في إدارة المؤسسات والهيئات الوطنية من خلال انتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب الفلسطيني ممثليه، وتعيد ضخ دماء جديدة في العمل الوطني، لنستطيع مواجهة التحديات الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية بوحدة وطنية حقيقية تعبر عن أصالة قضيتنا".

وطالب حركة فتح بـ"الكف عن سياسة التفرد بالمؤسسات الوطنية، والتي تؤدي إلى تمزيق الجسم الفلسطيني، بما تمارسه من إقصاء ولغة متعالية طالت كافة الفصائل الفلسطينية، ما جعلها تسير بعيدا عن الإجماع الوطني، وتتحكم دون تمثيل حقيقي بمصير الشعب الفلسطيني، وندعوها لاستغلال الحوارات الحالية في القاهرة من أجل العودة للصف الوطني وتحقيق شراكة حقيقية على قاعدة المصالح الوطنية"، وفق قوله.