غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر برغم قرارات المقاطعة.. إنطلاق أعمال "المركزي" مساء الأربعاء بخطاب لعباس

شمس نيوز/رام الله 

تنطلق، مساء اليوم الأربعاء، أعمال أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية،  بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، في ظل مقاطعة عدة من فصائل المنظمة والشخصيات المستقلة للدورة الحالية.

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيفتح الدورة التي حملت عنوان (دورة الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة)، بخطاب هام.

وأعلنت كل من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحركة المبادرة الوطنية وعدد من الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية وقطاع غزة، عدم مشاركتها بالدورة الحالية للمركزي.

وعزت ذلك، إلى عدم إجراء مشاورات جدية تنسجم مع مبادئ الشراكة الوطنية مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية للتحضير لهذه الدورة، بالإضافة إلى إلى عدم التزام رئاسة المجلس بـ"الحد الأدنى" من تنفيذ مقررات اجتماع الدورة السابقة لعام 2015، وأيضًا لم تتابع بالجهود الصادقة لإنجاح المصالحة الوطنية وخصوصًا بعد اجتماع بيروت عام 2017.


وبحسب وكالة "وفا"، سيتضمن جدول أعمال المركزي مسودة مشروع لاعتماده يشمل التحركات الدولية والعربية والشعبية للتطورات الفلسطينية، وكذلك الوضع الداخلي وضرورة إتمام المصالحة، والقدس واللاجئين. 

وأضافت، أن جدول أعمال المركز ستشمل أيضًا مجموعة من النقاط المهمة، أهمها مناقشة آلية الانتقال من السلطة إلى مرحلة الدولة، وكيفية التصدي لقانون القومية العنصري والعلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بـ"إسرائيل".