غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأحمد: أي اتفاق تهدئة يجب أن يكون باسم منظمة التحرير ودون ذلك 'خيانة'

 شمس نيوز/ رام الله

شدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد، على موقف فصائل منظمة التحرير كافة بأن أي اتفاق تهدئه يجب أن يكون باسم منظمة التحرير على غرار ما جرى بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014.

ووصف الأحمد، في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه قبل عدة أيام بالخيانة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وأوضح أن ما يجري الآن ليس مفاوضات وانما مهرجان للإعلان عن الاتفاق مبينا أنه أبلغ الجانب المصري بتجنب موعد المجلس المركزي للإعلان عن التهدئة التي بدأ الجانب الإسرائيلي إجراءاته بتطبيقها.

وأضاف الأحمد أنه ليس لدى القيادة الوقت لمثل هذه المهرجانات التي لا فائدة منها، مشيرًا إلى أن ليست كل الفصائل مشاركة في هذا الاتفاق على الإطلاق مبينًا أن هناك أسماء لقوى لم نسمع بها من قبل.

وبشأن المصالحة، أوضح عضو تنفيذية منظمة التحرير أنه جرى عقد عدة لقاءات كان آخرها الأسبوع الماضي وتم التعامل بإيجابية مع الورقة المصرية التي تتحدث عن ثلاث نقاط، التهدئة، المصالحة، والمشاريع.

وبين، أن حماس طلبت من مصر الذهاب إلى اسطنبول لدراسة الوضع ومن ثم إرسال ردها الذي أبلغته للجانب المصري لاحقا برفضها الورقة المصرية مستغربا طلب حماس الذهاب إلى اسطنبول لدراسة الورقة رغم عدة لقاءات عُقدت لمكتبها السياسي في غزة بالخصوص.

وحول مشاركة حماس في جلسة المجلس المركزي مساء اليوم، أعرب الأحمد عن أسفه لعدم مشاركة 10 أعضاء من حماس في التشريعي بهذه الجلسة الأمر الذي يُثبت أن عقلية الانقسام لا زالت تسيطر على كل ممارسات حماس حتى اللحظة.