غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب المحتل للمرة الـ 132

شمس نيوز/ النقب المحتل

هدمت جرافات السلطات الإسرائيلية بحراسة مشددة من قوات الشرطة صباح اليوم الخميس، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة الـ132.

ويقطن قرية العراقيب نحو 87 شخصًا، غالبيتهم من الأطفال، يشكلون 22 عائلة، ويسكنون في 13 منزلا من الخشب والبلاستيك والصفيح.

وقال أحد النشطاء في القرية، سليم الطوري لوكالات، إن جرافات الاحتلال اقتحمت بساعات الصباح الأولى القرية وشرعت بتنفيذ هدم الخيام والمنازل وتشريد سكان القرية من النساء والأطفال والنساء وتركهم دون مأوى على الرغم من أحوال الطقس شديدة الحرارة، حيث أصر السكان البقاء في قريتهم وإعادة بناء الخيام.

في المقابل، يواجه أهالي القرية إجراءات الاحتلال بالصمود والإصرار على إعادة إعمار قريتهم بعد كل عملية هدم، حتى باتت قرية العراقيب رمزًا لمعركة الفلسطينيين من أجل البقاء والحفاظ على الأرض والهوية.

وأقيمت قرية العراقيب للمرة الأولى إبان فترة الحكم العثماني، فيما تعمل سلطات الاحتلال منذ عام 1951 على طرد سكانها، بهدف السيطرة على أراضيهم، عبر عمليات هدم واسعة للبيوت طالت أكثر من ألف منزل العام المنصرم في النقب ككل، في مسعى للسيطرة على الأراضي الشاسعة والتي تعادل ثلثي فلسطين التاريخية.

ولا تعترف سلطات الاحتلال بنحو 45 قرية عربية في النقب، ولا بملكية المواطنين لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير.