غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مجمع "الشفاء" عالج 85 مصابا بمخلفات الاحتلال في غزة

شمس نيوز/ غزة

أفاد رئيس قسم الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، د. أيمن السحباني، أن عدد الحالات التي وصلت المجمع مصابة بفعل مخلفات الحرب ما يقارب 85 حالة معظمهم من الأطفال الذين يلهون ويلعبون في الشوارع.

وأوضح د. السحباني، أن طبيعة الحالات التي وصلت مجمع الشفاء الطبي وصفت ما بين متوسطة وخطيرة، كبتر القدم أو اليد أو إصابة في الرأس أو شظايا في الوجه أو في أماكن متفرقة من الجسم ومنها حالات استشهاد أخرها الطفل من عائلة أبو جراد (12 سنة).

وأضاف: "يتم التعامل مع الحالات التي تصلنا بسرعة حيث يتم تقيمها وتقديم الإجراءات اللازمة في قسم الاستقبال أو إرسالها مباشرة إلى غرفة العمليات أو إلى العناية المركزة للعمل على تحسين الوضع الصحي للحالة بقدر المستطاع".

وأعرب د. السحباني أن وزارة الداخلية تتعامل بشكل سريع مع مخلفات العدوان وتعمل على أخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، وتعمل على تسليط الضوء عليها من قبل وسائل الإعلام من باب التوعية والتحذير المسبق".

ونوه د. السحباني إلى أن حالة تخضع للعلاج داخل مجمع الشفاء الطبي وهو الطفل محمد الريفي البالغ من العمر 10 سنوات، حيث أن حالته الصحية لا تسمح بالحديث نهائي لإصابته بشلل رباعي نتيجة إصابة النخاع الشوكي للفقرات العنقية، ويخضع للتنفس الصناعي بشكل دائم.

وفيما يتعلق بالحالة النفسية للمصابين، فتعاني من الخوف والهلع المريب نتيجة ما حل بهم من العدوان الأخير على قطاع غزة.

وناشد د. أيمن السحباني وزارة التربية والتعليم بضرورة العمل على نشر الوعي الكافي حول تلك المخلفات وكيفيه التعامل معها بين الطلاب في كافة مدارس القطاع، وتسليط الضوء عليها من قبل وسائل الإعلام.