غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قوات الاحتلال تعتقل 6 مواطنين في مداهمات بالضفة

شمس نيوز/القدس المحتلة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء ستة مواطنين في مداهمات نفذتها بأنحاء مختلفة من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر محلية من بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل أنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد رياض الحروب (20 عامًا) بعد مداهمة منزل العائلة وتفتيشه وإخراج ساكنيه إلى العراء وتحت الأمطار.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين نديم سمير علي اخليل (22 عامًا) وهو أسير سابق أمضى عدة أشهر في سجون الاحتلال، وخليل محمد خليل سلمان صبارنة (19 عامًا) وهو أسير سابق أمضى عام وأفرج عنه قبل شهر ونصف من سجون الاحتلال.

وداهمت قوات كبيرة مؤلفة من عشرات الجنود منطقتي البياضة ووسط البلدة ومنطقة عصيدة، واقتحمت منزلي المعتقلين بشكل عنيف.

كما داهمت القوات منزل عائلة عوض وسلّمت نجلها أحمد محمد عياد عوض (17 عامًا) بلاغ مقابلة لمخابرات الاحتلال صباح اليوم بمعسكر عتصيون، وهو طالب بالثانوية العامة، كما اقتحمت القوات منازل المواطنين عوض بدران عوض، ووهيب ابراهيم عوض ،وسط البلدة بحثا عن مطلوبين حسب ادعاء قوات الاحتلال.

وفي جنين شمال الضفة الغربية، ادعى الاحتلال ضبط معدات قتالية بحوزة مواطنين أثناء عملية اعتقال نفذتها قوّة عسكرية من الجيش فجرا.

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا جريحًا من مخيم جنين، واحتجزت عشرات المواطنين على حاجز "دوثان" العسكري.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الجريح مجاهد أحمد العز (21عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفجير ابوابه والعبث بمحتوياته وهو مصاب بساقه.

وكانت تلك القوة احتجزت الليلة الماضية عشرات المواطنين على حاجز "دوثان" واستجوبتهم وقامت وبتفتيش مركباتهم ما أدى الى إعاقة تحركاتهم.