غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بدران: فتح أعاقت التوصل لاتفاق ينهي الانقسام

 شمس نيوز/ غزة

اتهم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، حركة فتح بإفشال جهود مصر لإتمام المصالحة الداخلية، معتبرًا أنها أعاقت التوصل لاتفاق يُنهي الانقسام القائم منذ العام 2007.

وقال بدران، وفق ما أورد موقع (الخليج أون لاين): إن جولات المصالحة الأخيرة التي قادتها مصر، اصطدمت منذ بدايتها بموقف سلبي من قبل حركة فتح، وكان واضحاً للجميع رفض الحركة التي يترأسها رئيس السلطة محمود عباس للجهود المصرية.

وأضاف، أن "حركة فتح كانت متردِّدة بشأن دعم التحرك المصري الذي بُذل خلال الأسابيع الأخيرة، ورفضها الصريح تلبية دعوة القاهرة لزيارة أراضيها، وإجراء لقاءات لمناقشة ملفات المصالحة الداخلية، والبحث عن حلول لها، كان يؤكّد تعطيلها وعرقلتها لأي تحرك يقود نحو الوحدة الوطنية".

وحسب بدران، فقد رفضت فتح الورقة المصرية الأولى التي قُدّمت للمصالحة بشكل رسمي، وتحاول دائماً تأخير ردها على أي تحرّك مصري يُبذل بملف المصالحة، وردهم على الورقة المعدّلة لم يكن بأحسن حال.

وتابع: "أن موقف حركته ثابت من المصالحة، وأن حماس متّفقة مع مختلف القوى الفلسطينية الفاعلة بمبدأ شراكة الكل الفلسطيني، وأساسه الالتزام باتفاقية 2011 واجتماع بيروت كانون الثاني/ يناير 2017".