غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث2) ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال شرق غزّة

شمس نيوز/ غزّة

استشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل، اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة وآخر شرق خان يونس جنوبًا، في الجمعة الـ 25 من مسيرات العودة شرق قطاع غزة والتي حملت عنوان "المقاومة خيارنا".

 

وقالت وزارة الصحة إن طفلاً (14 عامًا) استشهد إثر إصابته بعيارٍ ناري في الرأس شرق بلدة جباليا، فيما لم تُعرف هويته حتى اللحظة. فيما استشهد شاب آخر (32 عامًا) برصاص الاحتلال شرق مخيم العودة بخان يونس. ولاحقًا استشهد الشاب محمد شقورة (21 عامًا) استشهد إثر إصابته بطلق ناري في الصدر شرق البريج بالمحافظة الوسطى.

 

 وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، قد دعت في وقتٍ سابق للمُشاركة الحاشدة في فعاليات هذه الجمعة التي انطلقت بعد عصر اليوم في مخيمات العودة شرقي حدود القطاع.

وقالت إن فعاليات هذه الجمعة تأتي "ردًا على خداع العالم لنا، وبعد فشل اتفاق أوسلو المشئوم في ذكراه الـ 25، وذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة الصامد، ورفضًا للموقف الأمريكي المنحاز للعدو، ورفضًا لصفقة القرن الامريكية"، مُضيفةً أنها تأتي "تحديًا لكل سياسات الاحتلال من التهويد والاستيطان والحصار والحواجز، وتأكيدًا منا على الثوابت التي ضحى لأجلها القادة الشهداء وعدم التفريط بها".

كما وأكدت استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار الشعبية بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها، "بل وزيادة الإبداعات في ميادين العودة الخمسة".

واستشهد منذ انطلاق المسيرة 175 مواطنًا، برصاص جيش الاحتلال، بينهم 27 طفلاً و3 إناث، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 19 ألف، من بينهم 3540 طفلاً و1730 أنثى.