غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المالكي يكشف فحوى خطاب عباس المرتقب بالأمم المتحدة

شمس نيوز/ رام الله

كشف وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، عما سيتضمنه خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المرتقب في الامم المتحدة.

وقال المالكي لإذاعة "صوت فلسطين"، "إن خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة سيضع المجتمع الدولي عند مسؤولياته وسيقول بكل وضوح ان الشعب الفلسطيني ينتظر اجابات واضحة حول مواجهة الحرب التي تشنها الولايات المتحدة الاميركية على شعبنا ومواصلة اسرائيل لانتهاكاتها وتدميرها لحل الدولتين".

وأضاف، أن عباس سيبلغ للمجتمع الدولي بأنه في حال لم يتم الاستجابة للمطالب الفلسطينية وتقديم ردود واضحة حولها فإنه مضطر إلى دعوة المجلس المركزي لمنظمة التحرير للانعقاد لاتخاذ قرارات حاسمة لان الشعب الفلسطيني لم يعد قادرًا على الانتظار أكثر.

وبين المالكي، أن مضمون خطاب عباس يرتكز على ثلاثة محاور رئيسة الأول العلاقة مع الإدارة الأميركية والثاني العلاقة مع الاحتلال والمحور الثالث العلاقة مع حماس مشيرًا إلى أن رئيس السلطة سيذكر برويته "للسلام" التي طرحها في مجلس الأمن بشباط الماضي.

وشدد على أهمية "ترسيخ مفهوم الدولة على الأرض وذلك بعد الاعتراف بفلسطين كدولة مراقب في الأمم المتحدة وانضمامها للعديد من المواثيق والمؤسسات الدولية والذي يتطلب تحديد آليات الخروج من مأزق اتفاقية (أوسلو) وقيام الدول التي اعترفت بفلسطين باتخاذ إجراءات ملموسة تساعد القيادة على الحصول على حقوق شعبنا العادلة"، وفق المالكي.