غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غزة يمكن أن تنفجر

خبر ميلادينوف يدعو حركتي فتح وحماس للتفاعل بجدية مع الجهود المصرية

شمس نيوز/ نيويورك

دعا منسق الأمم المتحدة الخاص لـ"عملية السلام" في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، حركتي فتح وحماس للتفاعل "بجدية مع مصر لإعادة الحكومة الفلسطينية إلى القطاع".

وقال ميلادينوف خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي المنعقدة حول القضية الفلسطينية، مساء أمس الخميس: "غزة يمكن أن تنفجر في أي لحظة".

وحمل منسق الأمم المتحدة لـ"عملية السلام" المسؤولية عن ذلك للمجتمع الدولي، قائلاً: "إن الحالة الميدانية في قطاع غزة باتت ملحة للغاية، وسنكون مسؤولين عن ذلك".

ودعا ميلادينوف في إفادته، المجتمع الدولي إلى تقديم تمويل عاجل لمنع انهيار الخدمات في غزة، مطالبًا "إسرائيل" إلى "تخفيف القيود المفروضة على تنقل الفلسطينيين".

وفي سياق متصل، اعتبر ميلادينوف، أن "مواصلة إسرائيل أنشطتها الاستيطانية غير المشروعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة يهدد فرص السلام ويقوض الآمال في إقامة دولة فلسطينية مستقبلية".

وأوضح منسق الأمم المتحدة "للسلام"، أن على المجتمع الدولي "أن نبعث الأمل في النفوس، وأن نتغلب على الطريق المسدود الذي نواجهه، وأن نعيد الأطراف إلى طاولة مفاوضات ذات معني تنهي الاحتلال الإسرائيلي"، وفق قوله.

وتابع: "التوجهات الحالية تهدد القدرة علي تطبيق مبدأ حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية)، وأدعو جميع الأطراف المعنية إلى أن تتفاعل إيجابيا مع بعضها".