غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جيش الاحتلال يُحاصر 'الخان الأحمر' وسط مطالبات فلسطينية لمنع هدمه

شمس نيوز/ القدس المحتلة

حاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، التجمع السكني في قرية (الخان الأحمر) شرق القدس، تمهيدًا لهدمه بعد انتهاء مهلة الاحتلال للأهالي لهدمه ذاتيًا. بحسب ما جاء على موقع (عرب 48).

وفي ذات السياق، طالب أطفال (الخان) المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، التي تزور البلاد، اليوم الأربعاء، بالضغط على "إسرائيل"، لمنعها من هدم منازلهم.

ووفق مواطنين، فقد لوحظ ومنذ ساعات الصباح الباكر إقدام سيارات عسكرية للاحتلال بالتوافد إلى منطقة (الخان الأحمر) ومحاصرة التجمع السكني بعد 48 ساعة من انتهاء مهلة الاحتلال لهدم منازلهم ذاتيًا، وذلك بموجب قرار صادر عن ما تسمى بالمحكمة العليا "الإسرائيلية".

ومع انتهاء مهلة الاحتلال، بعث أطفال من (الخان الأحمر)، رسالة إلى المستشارة الألمانية، طالبوها بالضغط على إسرائيل، لمنعها من هدم منازلهم، وناشدوها بالعمل على وقف مخطط الاحتلال لهدم وإخلاء التجمع، كما حمل الأطفال صوراً لميركل، ولافتات تحمل عبارات، تحذر من هدم التجمع السكني.

وستصل ميركل إلى البلاد مساء اليوم الأربعاء، دون أن تزور الضفة الغربية، وتستمر الزيارة ليومين، تلتقي خلالها بمسؤولين إسرائيليين، حيث من المتوقع وبسبب زيارة المستشارة الألمانية، أن تؤجل سلطات الاحتلال عملية هدم (الخان الأحمر) وتشريد سكانه، كما ستثير ميركل ملف (الخان الأحمر) خلال اللقاء الذي سيجمعها برئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يشار إلى، أن سلطات الاحتلال، أمهلت أهالي (الخان الأحمر) حتى الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري لهدم منازلهم ذاتيًا، وإلا ستقوم قواتها بذلك، تنفيذًا لقرار ما يسمى المحكمة العليا الإسرائيلية في شهر آب/ أغسطس الماضي، حيث ردت المحكمة التماس الأهالي ضد قرار إخلائهم وتهجيرهم؛ لتوسيع المشاريع الاستيطانية فوق أراضيهم.