Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: (محدث2) ثلاثة شهداء و376 مصابًا برصاص الاحتلال شرق غزة

شمس نيوز/ غزّة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد ثلاثة مواطنيْن أحدهما طفل وإصابة 376 آخرين، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة السلمية على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، في تصريح موجز عبر صفحته في فيسبوك، "استشهاد الطفل فارس حافظ السرساوي (12 عامًا)، والمواطن محمود أكرم أبو سمعان (24 عامًا)، مؤخرًا المواطن حسين فتحي الرقب (28 عامًا)، برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة و جاري التعرف على هويته".

وأضاف، أن 376 مواطنًا أصيبوا بجراح مختلفة، تم تحويل 192 منها إلى المستشفيات من بين الإصابات 126 بالرصاص، منها 7 حالات خطيرة من بين الإصابات 10 أناث 30 طفل وتم انتهاك ضد 2 سيارة إسعاف وخيمة طبية بالرصاص المباشر وإصابة مسعف بإصابة خطرة وصحافية.

واستنكر القدرة استهداف قوات الاحتلال سيارة إسعاف بقنابل الغاز وإلحاق أضرار بها، شرق غزة، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطواقم الطبية.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على طول المناطق الحدودية للقطاع، الموطنين الذي توافدوا عصر اليوم للمشاركة في جمعة " الثبات والصمود " ضمن مسيرات العودة المستمرة منذ نحو 28 أسبوعًا.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى 197 مواطنًا وإصابة أكثر من 21 ألف آخرين منذ آذار /مارس الماضي برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية للقطاع.