غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ( محدث) 29 مصابًا خلال قمع الاحتلال المسير البحري شمال غرب غزة

شمس نيوز/غزة

أصيب، مساء اليوم الاثنين، 29 مواطنًا برصاص الاحتلال والاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في "المسير البحري" شمال غرب مدينة غزة.  

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إن الطواقم الطبية تعاملت مع 29 إصابة موزعين كالتالي11 إصابة بالرصاص الحي، 4 اختناق، 8 شظايا وضربات، 6 ضربات بقنابل الغاز، بينهم  9 أطفال و 5 إناث، بالاضافة الي عددمن اصابات الاختناق تم التعامل معهم ميدانيا

وتوافد منذ عصر اليوم عشرات الشبان إلى منطقة الحدود البحرية "زيكيم" شمال القطاع، لمساندة المسير البحري الحادي العشر الذي يأتي في إطار فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت في مارس الماضي.

وقال شهود عيان، إن الشبان أشعلوا عشرات الاطارات المطاطية، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين.

وقالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، في مؤتمر صحافي أمس الأحد، إن "المسير يأتي لتسليط الضوء على معاناة شعبنا، سيما الصيادين الذين يعانون جراء الحصار"، والتي كان آخرها قرار وزير جيش الاحتلال ليبرمان تقليص مساحة الصيد إلى 6 أميال.

وقال المتحدث باسم الهيئة أدهم أبو سلمية، "كأن الاحتلال يأبى إلّا أن يتعامل بنفس العنجهية والإرهاب والإجرام مع شعبنا؛ بدلاً من أن يستجيب لإرادة الغاضبين، فها هو يمارس القوة بحق شعبنا".

وقال أبو سلمية، إنه سيكون المسير الأكبر التي تنفيذه هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار.

وتابع حديثه "سيحتشد في هذا المسير الالاف من أبناء شعبنا في بيت لاهيا؛ لنقول لكل العالم أن مسيرات كسر الحصار ستتواصل حتى رفع الحصار والمعاناة عن شعبنا".