غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو: صواريخ "إس-300" لن تردعنا عن مواصلة قصف أهداف بسوريا

شمس نيوز/ وكالات

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن جيشه سيواصل قصفه للأهداف في سوريا، على الرغم من قرار موسكو تسليح دمشق بمنظومة المتطورة للدفاع الجوي. حسب قناة "ريشت كان" العبرية

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع نائب رئيس الوزراء الروسي ماكسيم آكيموف.

وبين نتنياهو أنه أبلغ أكيموف، بأن إسرائيل ستواصل تصدّيها، لما وصفه بمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى "حزب الله" اللبناني.

وقال: "رغم تسليم موسكو منظومة إس-300 للجيش السوري، لكن الدولة العبرية (إسرائيل)، وانطلاقًا من مبدأ الدفاع عن النفس، ملتزمة بمواصلة نشاطها المشروع في سوريا ضد إيران، وأتباعها الذين يعبرون عن نيتهم بتدمير إسرائيل". وفق قوله.

ويعد هذا أول لقاء يتم الإعلان عنه بين نتنياهو، ومسؤول روسي بارز منذ أسقط الجيش السوري عن طريق الخطأ في 17 سبتمبر/أيلول طائرة عسكرية روسية أثناء تصديه لغارة جوية "إسرائيلية" على اللاذقية شمال غرب سوريا، في حادث زاد من التوترات بين "إسرائيل" وروسيا.

وقتل 15 روسيًا في الحادث، الذي ألقت موسكو مسؤوليته على "إسرائيل" متهمة طياريها باستغلال الطائرة الروسية كغطاء.

لكن "إسرائيل" طعنت بصحة الاستنتاجات الروسية، مؤكدة أن طائراتها كانت قد عادت إلى الأجواء "الإسرائيلية"، عندما تم إسقاط الطائرة الروسية.

وأعلنت موسكو ردًا على حادث الطائرة، عن تدابير جديدة لحماية جيشها في سوريا ومن بينها تزويد دمشق بمنظومة "إس-300".

وكان نتنياهو، أعلن الأحد خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، أنه سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قريبًا، لمناقشة التنسيق بين البلدين.

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مئات الغارات في سوريا ضد ما تقول إنه أهداف لإيران و"حزب الله".