غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قوات القمع الاسرائيلي تقتحم قسم 3 في 'عسقلان'

شمس نيوز/ عسقلان

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته، اليوم الخميس، أن حالة من التوتر والاحتقان تسود أوساط الحركة الأسيرة في معتقل "عسقلان"، عقب اقتحام قوات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال لقسم (3) في المعتقل، والاعتداء على الأسرى والتنكيل بهم واقتيادهم إلى قسم المعبار، دون أي مبررات.

وبينت الهيئة في تقريرها، أن وحدات القمع قامت خلال مداهمتها للقسم بإجراء تفتيشات استفزازية، وألحقت الضرر بمقتنيات الأسرى وعبثت بها وقلبتها رأسًا على عقب.

و وقامت أيضًا بفرض سلسلة من الاجراءات العقابية بحق الأسرى المتواجدين في القسم، والتي تمثلت بحرمانهم من زيارة ذويهم لمدة شهر، وفرض غرامة مالية يصل مقدراها إلى 300 شيقل بحق كل أسير، ومنعهم من الخروج إلى ساحة الفورة، وسحب الأدوات الكهربائية من القسم لعزلهم عن العالم الخارجي، بالإضافة إلى زج ستة أسرى آخرين في زنازين العزل الانفرادي عقاباً لهم، وهم كل من: رياض العمور، وبهاء العمور، وعاصف العمور، وابراهيم الهريمي، وأحمد الهريمي، ومحمد عواد.

وأشارت أن، عملية الاقتحام كانت قد بدأت فجر أول الأمس الثلاثاء، واستمرت لساعات طويلة.

وناشد أسرى المعتقل كافة الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية والانسانية، بالتدخل العاجل والسريع للضغط على ادارة المعتقلات لوقف الهجمة التي يتعرض لها الأسرى عمومًا في كافة المعتقلات.