غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر سوريا: مقتل 12 طفلا باستهداف قوات النظام لمدرستهم

شمس نيوز/دمشق

قالت تنسيقية إعلامية معارضة، امس الأربعاء، إن 12 طفلاً قتلوا وأصيب عشرات آخرون بجروح جراء استهداف قوات النظام السوري لمدرستهم بحي القابون بدمشق.

وأوضحت الهيئة العامة للثورة السورية، أن 12 طفلاً استشهدوا وأصيب عشرات آخرون بجروح باستهداف قوات النظام لمدرستهم بحي القابون بقذائف الهاون.

وأضافت التنسيقية أن المدرسة تتعرض بشكل دوري للقصف من قبل قوات النظام، على الرغم من أن الحي الذي تقع فيه (القابون) يخضع لهدنة مع النظام منذ شهور.

وأشارت التنسيقية إلى أن الناشطين في الحي الذي تسيطر قوات المعارضة على أجزاء واسعة منه، منذ أكثر من عامين اعتبروا استهداف المدرسة «خرقاً للهدنة».

جاء ذلك فيما اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو القوات السورية بارتكاب مجازر في محيط مدينة حلب. وقال إن تركيا ستواجه أزمة لاجئين جديدة إذا سقطت حلب ثاني أكبر المدن السورية في أيدي قوات الرئيس بشار الأسد.

وتطالب أنقره بأن يوسع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة حملته ليشمل الأسد إلى جانب الدولة الإسلامية. وتقول إنه لا يمكن تحقيق السلام في سوريا إذا بقي الأسد في السلطة.

وقال داود أوغلو للصحافيين مساء يوم الثلاثاء بعد الاجتماع مع كبار قادة الجيش «نحن نراقب التطورات في حلب بقلق. ورغم أن المدينة ليست على وشك السقوط فإنها تحت ضغط شديد.»