غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر برهوم: 'إسرائيل'تصدر أزماتها الداخلية على أهالي غزة

 شمس نيوز/ غزة

اعتبر الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم، أن ما تعرض له قطاع غزة المحاصر من قصف وتدمير واستهداف هو عدوان "إسرائيلي" خطير، موضحًا أنه يأتي في إطار التنافس الحزبي "الإسرائيلي" وتصدير أزماتهم الداخلية على أهلنا في القطاع.

وأكد برهوم في تصريح صحافي، أن هذا العدوان سيكون له ما بعده في تحديد مسارات وآليات التعامل الميداني مع الاحتلال.

وشدد على أن الحركة لن تسمح أن يبقى قطاع غزة ودماء المتظاهرين العزل ومقدرات المقاومة ومواقعها مادة للتنافس "الإسرائيلي" الداخلي أو ساحة لتصدير أزمات الاحتلال الداخلية.

وقال إن التصعيد محاولة للتهرب "الإسرائيلي" من أي استحقاقات لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار 2014 مع فصائل المقاومة يتم بموجبه إنهاء معاناة وحصار غزة وأهلها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي التوصل الى وقف شامل على إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي بعد اتصالات الجانب المصري.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس وصباح اليوم السبت، سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، استهدفت في غالبيتها مواقع للمقاومة الفلسطينية.

فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف مما أدى الى إصابات بالهلع في صفوف المستوطنين، وأعلن جيش الاحتلال رصده إطلاق 35 صاروخًا على الأقل من القطاع باتجاه مستوطنات الغلاف.