غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) شهيد و80 مصابًا جراء قمع الاحتلال المسير البحري شمال غزّة

شمس نيوز/ غزّة

استشهد مواطن وأصيب 80 آخرين بالرصاص الحي والاختناق، عصر الإثنين، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي الحراك البحري الـ14 قرب الحدود البحرية شمالي قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، باستشهاد الشاب محمد عبد الحي أبو عبادة (27 عامًا) من مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وإصابة 80 آخرين بجراح مختلفة منها 15 بالرصاص الحي.

وأشار إلى، إصابة 7 من الطواقم الطبية والمسعفين المتطوعين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز أيضًا.

 

وكانت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة أعلنت أمس عن انطلاق المسير البحري الـ14 اليوم؛ للمطالبة برفع الحصار وانهاء معاناة المواطنين في غزة.

وقال المتحدث باسم الهيئة بسام مناصرة إن: "غزة ما تزال تتحدى الصعاب وتواجه المخاطر وتنتصر لفلسطين؛ لمواجهة أعتى قوى الشر وتدفع من حياة أبنائها ثمنًا لهذه الكرامة والعزة".

وأوضح مناصرة أن "الهيئة تؤكد في رسالة هذا الحراك أن شعبنا مستمر في حراكه، وكما أجهض اتفاق أوسلو المشؤوم؛ سيسعى بكل قوى لإجهاض وعد بلفور وصولًا لوعد الآخرة وتحرير فلسطين".

وأطلقت الهيئة قبل أشهر رحلات بحرية من ميناء غزة نحو الخارج في محاولةٍ لكسر الحصار البحري، إلا أن بحرية الاحتلال قمعت المشاركين فيها، واعتقلت من كان على متنها.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بتنفيذ حق العودة وكسر الحصار كاملًا عن القطاع.