غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إطلاق اسمًا لجمعة 'مسيرات العودة' المقبلة وحماس تهدد 'إسرائيل'

شمس نيوز/ غزة

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، اليوم، عن إطلاق إسم "المسيرة مستمرة" على الجمعة المقبلة، داعيةً جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الحاشدة في فعالياتها شرق قطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن "استمرار مسيرات العودة بزخمها الشعبي والسلمي حتى تحقيق كامل الأهداف التي انطلقت من اجلها المسيرة في الثلاثين من آذار الماضي".

وأضافت: "إن شعبنا الفلسطيني لن ينسى ولن يغفر لبريطانيا جريمتها المتمثلة بوعد بلفور عام 1917"، مطالبة بريطانيا بالاعتذار والتراجع عن جريمتها وتصحيح الخطأ التاريخي الذي اقترفته بحق الشعب الفلسطيني.

وتابعت: "آن الأوان لإنهاء هذا الظلم التاريخي عن شعبنا، وأن تعترف بريطانيا بمسئولياتها التاريخية والقانونية والأخلاقية بما لحق بشعبنا من هذا الوعد والتكفير عن جريمتها بالاعتراف بحقوق شعبنا الثابتة".

وحول التفاهمات التي تجري، رحبت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، بالجهود المصرية التي تهدف إلى كسر الحصار والتخفيف عن معاناة أهالي قطاع غزة.

بدوره، هدد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أنه في حال إذا استمرت المسيرات وتأخر رفع الحصار أنها سترى في فصل الشتاء ما لم تراه في فصل الصيف.

وقال الحية خلال كلمة له في مخيم العودة شرقي مدينة غزة عصر اليوم، إن جهود كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة "توشك على النجاح"، مشيرًا إلى استمرار مسيرات العودة شرق محافظات القطاع.

وأوضح الحية، أن "المسيرات انطلقت لهدفين رئيسين الأول إحياء القضية الوطنية في مرحلة تغييب وتصفية لها خاصة فيما يخص حق العودة، والثاني كسر الحصار الإسرائيلي الظالم عن قطاع غزة".

وأضاف مخاطبًا الجماهير: "لولا المسيرات ما نظر إليكم أحد، ولا جاءكم أحد".

وأشار الحيّة إلى، أن الجهود المصرية والقطرية والأممية الحثيثة لكسر الحصار عن غزة توشك على النجاح، دون  الخوض في التفاصيل.

وبين، أن حركته والفصائل وأبناء شعبنا يراقبون تنفيذ الوعود "والاحتلال حاليًا تحت الامتحان لتنفيذ وعوده برفع الحصار، والوسطاء قادرون على إلجامه"، مشددًا على أن "المستقبل لشعبنا ولأجياله القادمة ولا مستقبل للاحتلال".