غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مستوطنو 'غلاف غزّة' يعترضون شاحنات البضائع المتوجهة للقطاع

شمس نيوز/ غزة

اعترض العشرات من مستوطني "غلاف غزّة"، صباح اليوم الأحد، عملية إدخال شاحنات البضائع لمعبر كرم أبو سالم، وذلك احتجاجا على الأوضاع الأمنية.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، شهد الطريق المؤدي للمعبر اختناقات مرورية، بسبب الاحتجاجات لمستوطني الغلاف على تردي الوضع الأمني، حيث طالبوا الحكومة الإسرائيلية بالعمل على تغيير الواقع عبر تسوية وتوفير الأمن والأمان مستوطنات "غلاف غزة".

وفي سياق الاحتجاجات، يعكف سكان "غلاف غزة" على تسيير قافلة سيارات من جنوب البلاد إلى القدس المحتلة، والتظاهر قبالة مقر رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

ويناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، في جلسته الأسبوعية، اليوم الأحد، آليات تحويل الأموال التي تقدر بحوالي 4 ملايين و360 ألف دولار أميركي، وخصصتها دولة قطر إلى قطاع غزة لدفع الرواتب المتأخرة للموظفين، كما سيناقش تفاهم وقف إطلاق النار مع غزة.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي نقل التلفزيون الإسرائيلي الرسمي (كان)، عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله إنه "تجري بلورة اتفاق بين حركات المقاومة الفلسطينية والاحتلال بوساطة مصرية للتوصل إلى تهدئة في القطاع".

ويقضي الاتفاق بإدخال دفعات من الوقود القطري وصرف رواتب الموظفين مقابل "التهدئة"، وفقا للمسؤول الإسرائيلي الذي لم يوضح مفهوم التهدئة، إن كان يشمل وقفا لمسيرات العودة التي دخلت، يوم الجمعة، أسبوعها الثاني والثلاثين.