غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تقديم منحة بقيمة 12.5 مليون دولار لمستشفيات القدس

شمس نيوز/ رام الله

قرر مجلس وزراء حكومة الوفاق، اليوم الثلاثاء، تخصيص مبلغ 12.5 مليون دولار كمنحة لسد العجز الناجم عن وقف التمويل الأمريكي لمستشفيات القدس، لافتًا أنه سيتم تسديد النصف الباقي عند توفر الإمكانيات.

وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بدعم صمود القدس والمقدسيين كأولوية وطنية عليا وعاجلة، وفق رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله.

وقال الحمد الله خلال استقباله، في مكتبه برام الله، مدراء مستشفيات القدس التي تستهدفها المنحة، بحضور وزير المالية شكري بشارة، ووزير الصحة جواد عواد، ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ومحافظ القدس عدنان غيث، ومستشارة رئيس الوزراء خيرية رصاص، إن ذلك يأتي "في إطار مسؤولياتنا الوطنية تجاه القدس ومؤسساتها وأهلنا الصامدين فيها، وتحديًا لأي قرار أو محاولة لطمس هوية وإرث مدينتنا المقدسة وتجريدها من مقومات صمودها".

وأضاف: "هذا أقل الواجب والمسؤولية، وسنبقى حريصين على أن تظل مستشفياتنا في القدس قائمة وفاعلة مفتوحة لاستقبال المرضى وتقديم العلاجات الحيوية النوعية لهم، وستبقى وجهة علاجية تحويلية لأبناء شعبنا من الضفة الغربية كما من غزة، ولن نسمح بضرب أو تهديد هذه المستشفيات".