غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عشرات الإصابات في مواجهات اندلعت عقب اقتحام قبر يوسف

شمس نيوز/نابلس

أصيب، فجر اليوم الأربعاء، 20 مواطنًا، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مئات المستوطنين "مقام يوسف"، شرق نابلس.

وذكر شهود عيان، إن نحو 20 دورية وآليات عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، فيما تواجدت قوة من الجيش في منطقة الضاحية، تمهيدًا لدخول المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوس تلمودية.

ووصلت الحافلات التي تقل مئات المستوطنين إلى قبر يوسف، قادمين من حاجز بيت فوريك تحت حراسة مشددة من دوريات الاحتلال، حيث زعم الجيش أنه أقدم على تفكيك عبوات ناسفة عثر عليه بالقرب من المكان.

وفي أعقاب ذلك، اندلعت مواجهات قرب مخيمي بلاطة وعسكر حيث أغلق الشبان الطرق بالإطارات المشتعلة ورشقوا آليات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان بالرصاص المعدني وحالات اختناق بالغاز.

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية، نقلًا عن مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، أن شابًا أصيب بكسر باليد وآخر بشظايا الرصاص الحي بالقدمين، ونقلا إلى مستشفى رفيديا الحكومي، فيما جرى علاج أربعة آخرين ميدانيا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و14 مواطنًا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشار جبريل إلى، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول لمسنة كانت بحاجة لنقلها للمستشفى لتلقي العلاج، في المنطقة الشرقية من المدينة.