غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 7 شهداء ومقتل جندي 'إسرائيلي' باشتباك مسلح في غزّة (محدث)

 شمس نيوز/ غزة

استشهد 7 من عناصر كتائب القساك وإصابة 7 آخرين، مساء الأحد، في اشتباك مسلح بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، عن أسماء الشهداء، وهم الشهيد نور الدين محمد سلامة بركة 37 عامًا، و الشهيد محمد ماجد موسى القرا 23 عامًا، و الشهيد علاء الدين محمد قويدر 22 عامًا، و الشهيد مصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عامًا، و الشهيد محمود عطا الله مصبح 25 عامًا، والشهيد علاء نصر الله فسيفس 24 عامًا، والشهيد عمر ناجي مسلم أبو خاطر 21 عامًا.

وأوضحت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن "قوةٌ خاصةٌ تابعة للعدو الصهيوني، تسللت مساء  الأحد، في سيارة مدنية، في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كيلومتر شرقي خانيونس".

وأضافت في بيان أن "قوة الاحتلال قامت باغتيال القائد القسامي نور بركة، وبعد اكتشاف أمرها وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة، ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا".

من جهته، اعترف الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، بمقتل ضابط اسرائيلي من الوحدات الخاصة وإصابة أخر برصاص مقاومين خلال عملية لجيش الاحتلال الليلة الماضية، في عمق قطاع غزة، وفقا لما ذكره المتحدث باسم جيش الاحتلال.

وقال الناطق باسم الاحتلال، إن قوة خاصة اسرائيلية اشتبكت مع مقاومين فلسطينيين في خانيونس بعد تنفيذها عملية اغتيال للقيادي في كتائب القسام الشهيد نور الدين محمد سلامة بركة (37 عامًا)، إلا أن عناصر المقاومة تمكنت من كشفت القوة والاشتباك معها ما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة أخر خلال العملية.

ونفى الجيش الإسرائيلي التقارير التي انتشرت عبر مواقع الاجتماعي وتحدثت عن خطف أحد جنوده في شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وبحسب موقع "واللا" الإسرائيلي، فإن وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أجرى مشاورات أمنية مع قيادات في جيش الاحتلال، في مقر الوزارة في تل أبيب.

وقال التلفزيون الرسمي الإسرائيلي (كان) إنه تم كشف قوة إسرائيلية خلال تنفيذها لعملية شرق خانيونس، ما أدى إلى وقوع إشتباك مسلح مع عناصر المقاومة الفلسطينية التي تواجدت في المنطقة.

 وأضافت أنه لتأمين انسحاب قوة الاحتلال تم استدعاء طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، التي استهدفت مواقع في خانيونس لتوفير غطاء جوي للقوة الإسرائيلية.

هذا وتداول المراسلون العسكريون الإسرائيليون، ومن ضمنهم المحلل العسكري في القناة الإسرائيلية الثانية، روني دانييل، في ما بدا أنه رواية الجيش الإسرائيلي التي بدأ بتسريبها عبر أبواقه الإعلامية، أن "قوة الجيش الإسرائيلي دخلت إلى قطاع غزة لإجراء عملية روتينية تكررت خلال الفترة الماضية، لأهداف استخباراتية، لكنها تطورت على نحو غير متوقع".

وأكدوا أن جميع عناصر القوة الإسرائيلية عادت من القطاع، في حين رفض دانييل التعليق على حالة الجنود الصحية، وعما إذا أسفر الاشتباك المسلح عن وقوع إصابات في صفوف الجيش. لتم الإعلان في وقت متأخر من ليلة الأحد - الإثنين عن مقتل ضابط وإصابة آخر.

وأكدت "كان" أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، شارك في المشاورات الأمنية بعد "حادث غزة"، وأنه قطع زيارته إلى باريس، وهو في طريق العودة إلى البلاد ومن المتوقع أن يصل الليلة (الأحد-الإثنين)، لمتابعة المستجدات بشكل مباشر.

وأشارت المصادر إلى أن نتنياهو أصدر تعليماته إلى الوزراء الأعضاء في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، بعدم التصريح لوسائل الإعلام، على خلفية التوتر مع قطاع غزة.

وأكدت "شركة الأخبار" الإسرائيلية أنه أطلق من قطاع غزة 5 قذائف باتجاه البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، وأشارت إلى أن "القبة الحديدة" اعترضت 3 قذائف، فيما سقطت قذيفتان في الحقول الزراعية المجاورة.