Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: حالة الطقس: البلاد تتأثر بمنخفض جوي وحالة من عدم الاستقرار

شمس نيوز/ القدس المحتلة

تتأثر فلسطين وبلاد الشام، بأول منخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة لهذا الموسم المطري يوم بعد غد الأربعاء.

ويسبق هذا المنخفض الجوي حالة من الاستقرار النسبي اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء بشكل أو بآخر، حيث تبقى درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية بقليل لمثل هذا الوقت من العام. وتبقى الفرصة اليوم ضعيفة لزخات محلية من الأمطار في بؤر متناثرة من البلاد.

وفي يوم الغد الثلاثاء لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وخلال ساعات الليل تكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية نتيجة حالة قصيرة من عد الاستقرار وذلك على بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتأتي هذه الحالة من عد الاستقرار في مقدمة منخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة هو الأول لهذا الموسم المطري حيث سيبدأ تأثيره يوم الأربعاء وسنشهد معه انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً بشكل كبير ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ومن المتوقع أن تبقى البلاد تحت تأثير هذا المنخفض الجوي يوم الخميس أيضاً وتسقط الأمطار على فترات في مناطق مختلفة من البلاد.