Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: مصادر سياسية: فشل الجهود المصرية و'إسرائيل' تتخذ قرار التصعيد

شمس نيوز/ وكالات

قال مصدر سياسي إسرائيلي إن رئيس الحكومة وقادة الأجهزة الأمنية اتخذوا، مساء اليوم الإثنين، قرارات عملانية بشأن قطاع غزة. كما أكدت مصادر مصرية فشل جهودها لمنع التصعيد. وفق ما نشره موقع عرب 48.

وكان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، قد أنهى مساء اليوم جلسة مشاورات أمنية في مقر وزارة الأمن (الكرياه) في تل أبيب، شارك فيها وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، ورئيس أركان الجيش، غادي آيزنكوت، وكبار قادة الجيش.

ونقل عن مصدر سياسي قوله في نهاية المشاورات إنه "اتخذت قرارات عملانية بشأن قطاع غزة"، مضيفا أن المجلس الوزاري المصغر، السياسي الأمني، سوف يجتمع يوم غد الثلاثاء.

وعلى صلة، نقلت القناة الإسرائيلية "كان" عن مصدر عربي قوله إن الجهود المصرية لوقف التصعيد قد فشلت، وأنه لا توجد حاليا أية اتصالات لوقف تدهور الأوضاع.

ونقل عن مسؤول مصري قوله إن "مصر لم تنجح في جهودها لمنع التصعيد الحالي"، مضيفا أن إسرائيل تتحمل المسؤولية عن ذلك.

وأضاف، أن مصر ستستمر في الاتصالات المكثفة مع الجهات ذات الصلة رغم الصعوبات القائمة لوقف التصيعد في قطاع غزة.

وكتب مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، على حسابه في تويتر أن "الأمم المتحدة تعمل بالتعاون مع مصر ومع الجهات ذات الصلة لضمان إبعاد غزة عن الحافة".

وأضاف: أن التصعيد الذي حصل خلال الساعات الـ24 الأخيرة "خطيرة جدا ومتهورة"، مضيفا أنه يجب وقف إطلاق الصواريخ، وعلى الجميع إظهار ضبط النفس، ويجب بذلك كل الجهود لإعادة "دائرة العنف" إلى الوراء. بحسبه.

موقع عرب 48