Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: صحافي مصري: القاهرة تنجح بوقف التصعيد في غزة

شمس نيوز/ غزة

كشف الصحافي المصري أحمد جمعة، مسؤول الملف الفلسطيني في صحيفة "اليوم السابع"، مساء اليوم الثلاثاء، عن تدخل بلاده وبقوة لوقف التصعيد والعدوان الإسرائيلي المستمر منذ يومين على قطاع غزة.

وقال جمعة في منشور على حسابه بـ"فيسبوك"، إن الوساطة المصرية نجحت بوقف التصعيد العسكري في غزة، مشيرًا إلى أن التصعيد سيتوقف تدريجيًا بعد ساعات.

وأوضح، أن "الفصائل ستلتزم بوقف إطلاق الصواريخ والهدوء مرهون بتوقف إسرائيل عن القيام بأي عدوان"، وفق قوله.

وكانت قد نقلت "اليوم السابع" عن مصدر وصفته بـ"المطلع"، قوله، إن مصر تكثف من اتصالاتها مع الجانب الإسرائيلى لوقف إطلاق النار والعودة إلى الهدوء.

وأكد المصدر على، أن المقاومة الفلسطينية تريد وقف العدوان على غزة، والعودة إلى التفاهمات لاتفاق وقف إطلاق النار الذى رعته مصر.

وذكر القيادي في حركة حماس، عزت الرشق، ببيان صحافي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن اتصالات تهدف إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستهدافه المدنيين العزل.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، وجود اتصالات المصرية وأممية للتوصل إلى تهدئة في غزة.

وقال الناطق باسم الحركة، مصعب البريم، في تصريح لوسائل إعلام محلية، "إن الاتصالات مستمرة.. ولكن هناك محددات مهمة أن أي اتصالات أو أي دور على المستوى المحلي والاقليمي ينطلق من عناوين المقاومة، وهي حق الشعب الفلسطيني بممارسة حقه في الرد وصد العدوان، وأن لا يدفع الشعب الفلسطيني ثمن الهدوء، وأن لا يكون هذا الهدوء في وصفه الهدوء الحذر أو الهدوء مقابل الهدوء".

وأضاف البريم، أن "الهدوء لن يعود على قاعدة أن يدفع الشعب الفلسطيني الثمن، وإن قدر للهدوء أن يعود فلن يكون هدوءًا حذرًا ولا تقليديًا، وانما هدوء عبر ردع وإلجام العدو الإسرائيلي".

وأوضح، أن الهدوء المطلوب هو أن تلتزم "إسرائيل" باستحقاقاته ومتطلباته بالامتناع عن كافة أنواع الاعتداء سواء التسلل أو الاختراق أو الهجمات.

ويشهد قطاع غزة منذ يومين عدوانًا إسرائيليًا متواصلاً أدى لتدمير طائرات الاحتلال عدة مبان سكنية متعددة الطوابق في مناطق متفرقة بالقطاع، فيما ردت المقاومة على القصف بعشرات الرشقات الصاروخية.

واستشهد 6 مواطنين منذ بدء التصعيد الاسرائيلي وأصيب 30 آخرين، حسب إحصائيات وزارة الصحة في غزة.