Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: غزة تفرح بالنصر وسكان المستوطنات يحتجون ضد قيادتهم

شمس نيوز/ غزة

جابت مساء اليوم الثلاثاء، عدة مسيرات أنحاء متفرقة من قطاع غزة؛ ابتهاجًا لما اعتبره المشاركون نصرًا للمقاومة على جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال جولة التصعيد الأخيرة.

وخرجت تلك المسيرات "العفوية" في أعقاب إعلان غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في قطاع غزة، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي بجهود مصرية.

وكانت المقاومة في غزة قد قصفت بعشرات الرشقات الصاروخية مستوطنات بغلاف قطاع غزة، ردًا على عدوان الاحتلال الذي استمر ليومين متواصلين وأدى لاستشهاد 7 مواطنين وإصابة 30 آخرين، وتدمير عدة مبان سكنية متعددة الطوابق في مناطق متفرقة بالقطاع.

وأفادت مصادر محلية، بسماع أصوات طلقات نارية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، مساء اليوم، ابتهاجًا بقدرة المقاومة على تحقيق الردع ولجم عدوان الاحتلال.

ودعت مساجد في مناطق متفرقة من قطاع غزة عبر مكبرات الصوت، المواطنين للخروج في مسيرات ابتهاجًا بما حققته المقاومة من إنجازات خلال فترة التصعيد الأخيرة.

وفي سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن "سكان مستوطنات حزام غزة يعارضون التهدئة، وسينظمون مظاهرات عارمة احتجاجًا على ذلك في مستوطنة سديروت".

وذكرت القناة 14 العبرية، أن سكان مستوطنة "سديروت" أحرقوا إطارات السيارات وأغلقوا طرقًا في المدينة، احتجاجًا على وقف إطلاق النار مع غزة.

وكانت قد شنت عدة أطراف "إسرائيلية" اليوم، هجومًا حادًا على القيادة الأمنية والسياسية والعسكرية؛ لعدم لتحقيق أي انجاز أمام الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.