غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو يعقد اجتماعًا عاجلاً بمقر وزارة الحرب في 'تل أبيب'

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد، بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيعقد اجتماعًا عاجلاً بمقر وزارة الحرب الذي يقع تحت الأرض في وسط "تل أبيب".

وقال الإعلام العبري، إن نتنياهو في طريقه لمبنى وزارة الحرب "الكرياة" لعقد اجتماع أمني مع أفيغدور ليبرمان المستقيل وغادي أيزنكوت وممثل جهاز الأمن العام "الشاباك".

وكانت قد نقلت صحيفة "الأخبار اللبنانية" عن مصادر قالت إنها من حركة "حماس"، قولها، إن الحركة نقلت للوفد المصري، الذي وصل إلى قطاع غزة مساء الخميس الماضي بقيادة مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة اللواء أحمد عبد الخالق، تخوفها حول مصير التفاهمات مع الاحتلال والتصعيد الأخير.

وأضاف المصدر للصحيفة، أن "حماس" نقلت للوفد المصري رسالة مفادها بأن ترجيحات الحركة هو أن يحاول الاحتلال تنفيذ عمليات غادرة ضد غزة لترميم صورة الردع.

وأوضح، أن الحركة حذرت أن ذلك "يعني الذهاب لتصعيد كبير وشامل ويرتقي إلى حالة إعلان حرب".

وأكدت الصحيفة نقلاً عن المصدر، أن "مستوى الرد في ذلك الحين سيكون أكبر وأعلى مما حدث خلال الجولة الأخيرة".

ويمر المشهد السياسي في "إسرائيل" بمرحلة حساسة وحرجة، أعقبت خروج وزير الجيش أفيغدور ليبرمان من الحلبة وإعلان استقالته من وزارة الجيش، والدعوة إلى تبكير الانتخابات العامة.

واستقال ليبرمان الأربعاء الماضي، من منصبه، مؤكدًا أن حزب "إسرائيل بيتنا" الذي يرأسه سينسحب معه من الائتلاف الحكومي.

وعزا ليبرمان استقالته إلى "ما حصل من وقف لإطلاق نار مع كل عملية التسوية مع حماس هو خضوع للإرهاب ولا وصف لذلك سوى الخضوع للإرهاب".

ومن المتوقع، أن تقرر الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، موعدًا لإجراء انتخابات مبكرة، بعد انهيار محادثات بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير التعليم اليميني نفتالي بينيت، الجمعة.

وكان بينيت قد هدد بالانسحاب من الحكومة إذا لم يُمنح حقيبة الجيش بعد استقالة ليبرمان، لكن نتنياهو رفض مطالب بينيت.