Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: العمل تكشف لـ 'شمس نيوز' موعد الدفعة الثانية من برنامج تشغيل الخريجين

شمس نيوز/ علاء الهجين

أكد مدير عام التعاون العربي والدولي بوزارة العمل، ماهر أبو ريا، أن وزارة العمل لا تزال مستمرة في تسجيل وتحديث بيانات الخريجين والعمال من خلال رابط البرنامج المُعلن على موقع الوزارة حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأوضح أبو ريا في تصريح خاص لـ " شمس نيوز"، أن الوزارة ستبدأ بتنفيذ عقود الخريجين والعمال المقبولين في برنامج "طموح 2" خلال الأسبوع المقبل مطالبًا كل مرشح للاستفادة مراجعة قسم التشغيل في منطقة سكناه بعد التواصل معه من طرف مديريات العمل.

ولفت إلى، أنه سيتم الإعلان عن الدفعة الثانية مطلع شهر ديسمبر المقبل، مؤكدًا بأن الدفعة الثانية ستكون لـ 5000 مستفيد آخرين بين خريجين وعمال.

وبين أن مدة التشغيل المؤقت للخريجين 6 شهور، وللعمال 3 شهور، لافتًا إلى أن راتب حملة البكالوريوس 1000 شيقل، وحملة الدبلوم والعمال 900 شيقل، والأطباء 1200 شيقل.

وعن آلية اختيار المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت، شدد على أنه تم اختيارهم طبقًا لمعايير وضعتها الوزارة، وهي، ألا يكون حاصل على فرص عمل سابقة والشهادات والمعدل والسن والحالة الاجتماعية وعدد الأبناء، إضافة لاحتياج المؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص، والبلديات، والنقابات، ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف: "عملية الفرز ستتم الكترونيًا، وأن الوزارة اختارت 5 آلاف شخص من بين المسجلين، وستترك الفرصة لتحديث البيانات لمن لم يسجل حيث سيتم اختيار الخمسة الآلاف الاخرين من بينهم".

ومؤخرًا أعلنت وزارة العمل أعلنت، عن إطلاق برنامج تشغيل مؤقت لـ 10 آلاف خريج خلال الفترة المُقبلة.