Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: عابد يلتقي رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة رفح

شمس نيوز/ غزة

التقى وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة أيمن عابد وفدًا من مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رفح، وحضر الاجتماع عن غرفة رفح كل من المستشار عبد الكريم عبدالعال رئيس الغرفة، سامي فوجو رئيس لجنة التحكيم بالغرفة، إضافة إلى محمد الترتوري رئيس مجلس إدارة شركة المنصور الأصيل، وصلاح أبو زهري وعبادة عبدالعال وهم رجال أعمال من مدينة رفح.

ورحب وكيل الوزارة الدكتور أيمن عباد في بداية الاجتماع بالحضور، وأشاد بغرفة تجارة وصناعة رفح واصفاً إياها أنها أنشئت لتكون قوية، كما أشاد برجال الأعمال في رفح.

ونوه عابد إلى، وجود مشكلة لدى بعض الغرف التجارية، بعدم وجود قاعدة بيانات بعدد رجال الأعمال الموجودين في المدينة التي تتبع لها الغرفة.

واقترح عابد على الغرفة حصر رجال الأعمال الذين لهم علاقة بالمؤسسات الغير حكومية من أجل تنفيذ مشاريع مشتركة ترتقي باقتصاد القطاع وتعود بالنفع عليهم أيضًا.

وفي ذات السياق أكد رئيس الغرفة عبد الكريم عبدالعال أن لدى غرفته مشاريع مع المؤسسات الغير حكومية، ويمكن العمل على الاستفادة من خبراتهم السابقة في هذا المجال والبناء عليها.

وطالب عبدالعال وكيل الوزارة بعمل زيارة لغرفة رفح لمناقشة التنمية الاقتصادية، وتوضيح آليات التعاون مع الجانب المصري.

ومن ناحيتهم ذكر رجال الأعمال بأن هناك عددًا منهم كانوا يعملون في الأنفاق وليست لديهم شركات، ولكن تم دمجهم بعد ذلك في الغرفة التجارية وعادوا للعمل الآن في مجال التجارة داخل قطاع غزة.

وفي ذات السياق أكد السيد رئيس الغرفة أن الغرفة تبذل ما في وسعها من أجل مساعدة هؤلاء التجار وتعزيز موقفهم.

وفي نهاية اللقاء أكد عابد أن وزارة الاقتصاد الوطني سيكون لها دور إيجابي في حل المشاكل بين رجال الأعمال وبعض البنك وخاصة التي تقوم بتوقيف وحجز أموال رجال الأعمال تحت حجج وذرائع واهية وغير دقيقة.