غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأول من نوعه.. الشرطة تضبط مشتلًا حديثًا لزراعة المخدرات غرب رام الله

شمس نيوز/ رام الله

ضبطت الشرطة الفلسطينية، الليلة الماضية، مشتلًا حديثًا يستخدم تقنية "الزراعة المائية" للمخدرات، في قرية نعلين غرب رام الله، واعتقلت مشتبهًا به.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، إنه وبعد ورود معلومات استخبارية دقيقة من قبل إدارة مكافحة المخدرات تفيد بوجود مستنبت للمخدرات في بلدة نعلين غرب رام الله، تحرّكت للمكان على الفور قوات من الشرطة برفقة النيابة العامة، وبإسناد من الأمن الوطني، حيث تمت محاصرة المكان، والدخول إليه بأمر من النيابة العامة، وتبين أنه منزل مكوّن من طابقين؛ الأول تسكنه عائلة، والثاني تم تجهيزه بتقنيات حديثة ومتطورة وعالية المستوى، لزراعة المخدرات بطرق هندسية علمية متطوّرة.

وأشار العقيد ارزيقات إلى، أنّ عملية الزراعة كانت تمر بعدّة مراحل؛ أهمّها "الزراعة المائية" حيث يتم مدّ أنابيب بلاستيكية (حجم 4 إنش) في إحدى الغرف، وفتح جهة من جهات الأنابيب على شكل دائرة بقطر 10 سم، وتوضع الشتلة لتمر المياه أسفلها، مع عملية تنقية دائمة للمياه، ثم تُنقل الأشتال إلى غرفة أخرى لتُزرع في التربة لاستكمال عمليه الاستنبات.

واعتبر الناطق باسم الشرطة أنّ المشتل المضبوط هو الأول من نوعه بهذا المستوى والتقدّم في آليّة الزراعة والمعدات والتجهيزات المتمثلة في عمليات التكييف والتبريد والإنارة.