غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر زيارة خاطفة لنتنياهو إلى بروكسل للقاء بومبيو

شمس نيوز/ القدس المحتلة

يتوجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إلى بروكسل ، لإجراء لقاء مع وزير الخارجيّة الأميركيّ مايك بومبيو.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن نتنياهو يتوجه لبروكسل في زيارة تستمر لساعات فقط، يلتقي خلالها وزير الخارجية الأمريكي، لبحث التطورات الاقليمية، مشيرًة إلى أن رئيس الموساد و سكرتيره العسكري، يرافقان رئيس الحكومة في زيارته.

في ذات السياق، نقلت صحيفة "يرائيل هيوم" عن أوساط مقرّبة من نتنياهو قولها، إنّ الزيارة "هامّة وفوريّة"، وسيناقشان فيها التطورات السياسيّة والأمنية في المنطقة، على أن تنتهي الزيارة في وقت لاحق اليوم.

وكان مقررًا أن يجري اللقاء إما في يوم الأربعاء أو الخميس المقبلين، إلا أن نتنياهو اضطرّ إلى تبكيره بسبب وفاة الرئيس الأميركي الأسبق، جورج بوش الأب، الذي ستجرى جنازته يوم الخميس المقبل، وأعلن بومبيو مشاركته فيها.

وأجرى بومبيو ونتنياهو لقاءً سابقًا في مقرّ إقامة نتنياهو بالقدس في نيسان/أبريل الماضي، تمحور حول إيران، قبل أسابيع من إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، انسحابه من الاتفاق النووي معها.

وقال بومبيو حينها "على خلاف الحكومات السابقة، فإن الرئيس ترامب يملك إستراتيجيّة شاملة تجاه إيران، هدفها تحييد كامل التهديدات الماثلة من طهران" .

وأضاف "كان الرئيس واضحًا أن الصفقة مع إيران تالفة ووجّه الإدارة بمحاولة إصلاحها. وإن لم ننجح في ذلك، فإنه ينوي الانسحاب منها".