غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 42196 مُتقدم للدفعة الثانية من منحة الـ100 دولار القطرية لغزة

شمس نيوز/ غزة

تقدم 42196 مواطنًا بالتسجيل للدفعة الثانية من المنحة القطرية لغزة (100 دولار) عن طريق رابط نشرته وزارة التنمية الاجتماعية مؤخرًا، بحسب ما أفاد وكيل الوزارة د. يوسف إبراهيم.

وأوضح إبراهيم في تصريح صحافي، أن إجمالي من لا تنطبق عليهم المعايير هو "١٨٧٣٤"، موزعين كالتالي: "أنثى - اعزب 2610" ، "أنثى - متزوج 8162"، "ذكر - أعزب 6577"، "يستفيد شؤون (هو أو زوجته) 1385".

ولفت إلى، أن المعايير كانت بخصوص الأنثى أن تكون أرملة أو مطلقة لأن المتزوجة سيتم اعتماد اسم زوجها فقط.

وقال وكيل الوزارة في تصريح سابق لـ"شمس نيوز"، إن الأولوية في الصرف للحالات الاجتماعية التي بحاجة للمساعدة الاقتصادية، حيث سيتم استهداف الأسر ذات الأعداد الكبيرة والأسر ذات الحاجة والتي لديها حالات مرضية وخاصة الأمراض المستعصية مثل السرطان وغيره، مشيرًا إلى أن عملية الصرف ستبدأ مع وصول أموال المنحة القطرية لقطاع غزة.

وعن موعد الصرف، قالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، صباح اليوم الاثنين، إنه وبالرغم من الانتقادات التي وُجهت لحكومة الاحتلال في أعقاب نقل 15 مليون دولار من قطر إلى حركة حماس ، فإن شحنة إضافية بقيمة مماثلة سوف تصل غزة في الأيام القادمة.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن إسرائيل تفضل التقليل من التقدم النسبي في تحويل الأموال، في ضوء الانتقادات الموجهة إليها بشأن تحويل الأموال.

وأشارت الصحيفة إلى، أن  فروع البريد المنتشرة في جميع أنحاء قطاع غزة، سيتم تخصيصها للتوزيع خلال أيام، وسيتم إيداع  مرتبات لنحو 30 ألف موظف من حماس.