غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال جلسته

خبر (شاهد) التشريعي يندد بالمشروع الأمريكي لإدانة حماس والمقاومة ويطالب العالم بإحباطه

شمس نيوز/ غزة

ندد المجلس التشريعي الفلسطيني، بمشروع القرار الأمريكي الهادف لإدانة حماس والمقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال جلسة رسمية عقدها المجلس التشريعي بمقره في مدينة غزة، اليوم الأربعاء، بحضور نواب من كتلة التغيير والإصلاح وكتلة فتح البرلمانيتين.

من جهته، دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، الأمة العربية والإسلامية وجميع أحرار العالم، على المستويات الإعلامية والسياسية والفكرية، للتعبير عن غضبهم ورفضهم واستنكارهم للمساعي والتوجهات الأمريكية، لإدانة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

وقال بحر، إن الحراك السياسي الأمريكي الراهن لإدانة المقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة يعبر عن مدى النازية والفاشية السياسية الكامنة في المواقف السياسية الأمريكية تجاه شعبنا الفلسطينية وقضيته العادلة، ويشكل تبرئة خطيرة للاحتلال الإسرائيلي من جرائمه الكبرى التي اقترفها ولا يزال بحق شعبنا.

وطالب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بعدم التعاطي أو التصديق لمشروع القرار الأمريكي كونه يشكل توطئة خطيرة ودافعًا كبيرًا نحو قيام الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب جرائم كبرى أو شن حرب جديدة ضد شعبنا الفلسطيني برعاية وحماية القرارات الدولية والأممية.

بدوره، قال النائب في المجلس التشريعي، خليل الحية في تقرير اللجنة السياسية، إن مشروع القرار الأمريكي يهدف إلى إدانة حماس وقوى المقاومة بسبب مقاومة الاحتلال، ويطالبها بأن توقف جميع أنشطتها ضد الاحتلال بما فيها الطائرات الورقية الحارقة.

وأكد الحية، أن الولايات المتحدة تسعى من خلال طرح مشروع هذا القرار الذي سيكون –حال تمريره-الأول من نوعه الذي يدين حماس وقوى المقاومة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى تحشيد أممي ضد المقاومة مستغلة حالة الضعف التي تمر بها الأمة العربية في هذه المرحلة.