Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: اليوم..الولايات المتحدة تُقدّم مشروع قرار يُدين حماس والمقاومة بالأمم المتحدة

شمس نيوز/ واشنطن

تقدّم الولايات المتحدة، في الأمم المتحدة اليوم الخميس، مشروع قرار يُدين حركة حماس، بسبب إطلاق الصواريخ على "إسرائيل".

وقبل المناقشة والتصويت في الجمعية العامة، دعت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي الدول الأعضاء إلى دعم التحرك الأمريكي، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تنظر إلى الاقتراح "بجدية بالغة".

وإذا تم تبنّي الاقتراح، فستكون هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد حماس، مع العلم أن القرارات التي تتخذها الجمعية العامة، ليست مُلزمة.

ويدين مشروع القرار حماس بإطلاق الصواريخ على إسرائيل و"التحريض على العنف الذي يعرض المدنيين للخطر"، ويطالب الحركة وغيرها من فصائل المقاومة، بما فيها حركة الجهاد الإسلامي، بوقف كل "الأعمال الاستفزازية والعنيفة"، وفق ما جاء في مشروع القرار الأمريكي.

يذكر أن السلطة الفلسطينية، وبعثة فلسطين في الأمم المتحدة، تبذل جهوداً كبيرة من أجل ألا يتم التصويت بأغلبية على هذا القرار، وفق ما صرح به مندوب فلسطين الدائم هناك رياض منصور.

وقال القيادي في حركة حماس، عصام الدعليس، أمس الأربعاء: إن مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة الفلسطينية، هو انحياز أمريكي بغيض في تبني رواية الاحتلال، ودعمه ماديًا ومعنويًا؛ ليستمر في عدوانه على شعبنا.

وطالب أحرار العالم بالوقوف مجددًا لإفشال المساعي الأمريكية في الجمعية العامة، لإدانة المقاومة نصرةً لشعبنا وقضيته العادلة.