غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس: إلغاء مهرجان "عرفات" شأن داخلي "فتحاوي"

شمس نيوز/ غزة

استهجنت حركة "حماس" تحميل حركة "فتح" لها مسئولية الأحداث الأخيرة في قطاع غزة، وإلغاء إقامة الأخيرة لمهرجان "ذكرى عرفات" في غزة.

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد إنها تدين أحداث التفجير التي حدثت بمنازل قيادات "فتح"، وأكدت على مطالبتها بإيجاد الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة.

وأضاف أبو زهري إن قرار إلغاء المهرجان قرار فتحاوي بحت، داعياً في نفس الوقت حركة "فتح" لوقف المهاترات وحملات التحريض وتصدير أزمتها الداخلية لـ"حماس"، بحسب وصفه.

ودعت "حماس" لوقف الحملة الإعلامية ضدها من قبل "فتح"، "حتى لا يساهم ذلك في توتير العلاقات الوطنية التي نحاول حمايتها وتعزيزها في ظل التغول الإسرائيلي".

وأوضح أبو زهري أن قرار وزارة الداخلية بالاعتذار عن تأمين مهرجان حركة "فتح" واضح، وأن الاتفاق بين قيادة الأجهزة الأمنية في غزة وحركة "فتح" نص على أن تأمين مهرجان "فتح" من الداخل هو مسئولية الأخيرة، وأن الأجهزة الأمنية ستحميه من الخارج وهو ما اعتذرت عنه الأجهزة لأسباب واضحة.

وقال الناطق باسم "حماس" ما دفعنا لاستهجان اتهامات حركة فتح لنا اتصال حركة فتح بعضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق وإبلاغه أن الحركة بعيدة عن الاتهام بأحداث التفجير بغزة".

ودعا أبو زهري حكومة التوافق الوطني لوقفة جادة وتحمل مسئولياتها في قطاع غزة بما يضمن سير الحياة في قطاع غزة، والابتعاد عن التحيز لفصيل دون آخر، وتوفير متطلبات الشعب الفلسطيني في القطاع.