غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر التحقيق مع سارة نتنياهو بشبهات حول خداع "مراقب الدولة"

شمس نيوز/ القدس المحتلة

حققت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مع زوجة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حول شبهات بالاحتيال على مراقب "اسرائيل" ضمن التحقيق في الملف 4001.

وهذا الملف- بحسب الإعلام العبري- يتم التحقيق فيه ضمن الملف 4000، قضية بيزك-والا، في أعقاب شهادة شاهد الدولة والمتحدث السابق باسم نتنياهو نير حيفتس.

وكشف عن القضية من خلال شهادة حيفتس حول تشغيله كمتحدث باسم العائلة عام 2014 بدون مقابل مادي، وهو الأمر الذي لم تصادق عليه لجنة الموافقات في مكتب المراقب الاسرائيلي، التي اشترطت أن يعمل حيفتس بوظيفته مقابل أن تقدم عائلة نتنياهو تبرعات لإحدى المؤسسات الخيرية مقابل تشغيله، لكن حيفتس استمر بعمله بدون حصول عائلة نتنياهو على موافقة المراقب .

وفي مرحلة معينة عرضت عائلة نتنياهو أمام لجنة الموافقات في مكتب مراقب الدولة إيصالات عن نقل تبرع بقيمة 8000 شاقل لجمعية "ياد سارة" الخيرية مقابل الدفع لحيفتس.

لكن في إطار التحقيق مع حيفتس في كانون ثاني/يناير الماضي أثيرت شبهات أن الإيصالات التي منحت للجمعية كانت عمليا مقابل مادي لمساعدة قدمتها الجمعية لأحد أفراد عائلة سارة نتنياهو.

ومن المتوقع أن يقوم المحققون في وحدة لاهاف 433 بالتحقيق بشبهات حول محاولة سارة نتنياهو خداع مراقب الدولة.

وفي حال قرر تقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو بهذه القضية، فإن هذا الملف سينضم إلى لائحة الاتهام التي قدمت بالفعل ضدها في محكمة الصلح بالقدس في إطار قضية المساكن.