غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لندن تمنح فلسطين 23 مليون$ لتنفيذ مشاريع فيها

 شمس نيوز/ لندن

قدّمت بريطانيا اليوم السبت، منحة عن طريق البنك الدولي بقيمة 23 مليون دولار، لتمويل مشاريع في قطاعي المياه والطاقة، عبر صندوق متعدد المانحين، يديره البنك الدولي؛ لتطوير البنى التحتية في فلسطين، وفق ما أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وتعتبر هذه أول مساهمة بريطانية في الصندوق، لتنضم بذلك إلى ثماني دول أخرى تمول الصندوق الذي أنشئ في العام 2012، بهدف تحسين البنية التحتية في الأراضي الفلسطينية وجودتها واستدامتها من خلال الدعم المالي والفني في قطاعات المياه والطاقة والتنمية الحضرية.

بدوره، أوضح البنك الدولي: أن المنحة البريطانية ستخصص لتنفيذ "أنشطة ذات الأولوية في قطاعي المياه والطاقة التي يدعمها الصندوق الاستئماني، وكذلك الإصلاحات والاستثمارات من أجل تحسين الوصول إلى مياه الشرب المأمونة في غزة، وتحسين أداء قطاع الكهرباء الفلسطيني، وتقديم نموذج عمل جديد للطاقة الشمسية في غزة".

ويهذه المساهمة الجديدة، يصل المبلغ الإجمالي المخصص لـ "صندوق الشراكة الفلسطينية لتطوير البنية التحتية" إلى حوالي 167.9 مليون دولار، والجهات المانحة حاليًا في الصندوق، هي حكومات: كرواتيا، والدنمارك، وفنلندا|، وفرنسا، وهولندا، والنرويج، والبرتغال، والسويد، وانضمت إليها دائرة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة.