غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس: سنحل المجلس التشريعي قريبا

 شمس نيوز/ رام الله

قال رئيس السلطة  محمود عباس، الليلة الماضية، إن هناك ثلاث إجراءات مع إسرائيل وأميركا وحماس، وما نريد أن نعمله الآن هو اتخاذ مجموعة قرارات يجب أن نتخذها، من ضمنه حل المجلس التشريعي.

وأضاف عباس خلال افتتاح عباس أعمال المؤتمر الدولي لتعزيز دور القطاع الخاص بجهود الحكومة ومكافحة الفساد: "بالنسبة للإسرائيليين أبلغناهم أننا نريد أن نعدل اتفاق باريس أو أن يلغى، وقالوا نعطيكم الجواب بعد يومين ثلاث أربعة، وبعد يومين استقال وزير الجيش الإسرائيلي الذي كنا نتكلم معه والآن لا نعلم مع من نتحدث".

وتابع: "بالنسبة لأميركا يوجد 18 منظمة دولية، طلبوا عدم الانضمام اليها ولكن بعد القرار الاميركي الخاص بالقدس قررنا أن نذهب إلى هذه المنظمات بالتدريج، وبالفعل ذهبنا إلى منظمة البريد الدولي".

وزاد "أما بالنسبة للعلاقة مع واشنطن فهي لا زالت مقطوعة لكن الباب مفتوح لإعادتها في حال تراجعت عن قراراتها الأخيرة".

أما بالنسبة إلى حماس " فإنه يوجد قضايا كثيرة بيننا سنقوم بمتابعتها بما يضمن مصالح الشعب الفلسطيني، حد قوله.

وأكد أنه بصدد اتخاذ قرار بحل المجلس التشريعي خلال اجتماع سيعقد للمجلس المركزي وذلك وفق قرار: إما "أن نتحمل كل شيء في غزة أو تتحمل حركة حماس كل شيء".

وفي ذات السياق، أشار عباس إلى أنه التقى مؤخرًا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقال له: إما كل شيء أو تتحمل حماس كل شيء".

وأردف: "سنبدأ بقطع الشراكة المميعة بيننا والتي عنوانها المجلس التشريعي بطرق قانونية واضحة وسيتبع ذلك إجراءات". وفق قوله.