Menu

توتنهام يقتنص بطاقة التأهل بتعادل ثمين مع برشلونة

شمس نيوز/ برشلونة

اقتنص فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي تعادلاً ثميناً من أنياب برشلونة الإسباني بهدف لمثله خلال مواجهة الفريقين مساء الثلاثاء بالجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب "كامب نو".

وسجل هدف برشلونة ديمبيلي في الدقيقة السابعة، بينما سجل هدف توتنهام لوكاس مورا بالدقيقة 85.

وبهذا التعادل، يرفع برشلونة رصيده للنقطة 14 في صدارة الترتيب، ويرفع توتنهام رصيده للنقطة الثامنة في الوصافة، ويتأهل الإنجليز برفقة الإسبان لدور الـ 16.

وفي نفس المجموعة، تعادل إنتر ميلان الإيطالي مع ضيفه اَيندهوفن الهولندي بهدف لكل منهما، ليودع "النيراتزوري" البطولة وينتقل إلى الدوري الأوروبي.

وسجل هيرفينج لوزانو هدف اَيندهوفن في الدقيقة 13، بينما سجل ماورو إيكاردي هدف إنتر ميلان بالدقيقة 73.

وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 8 نقاط بالمركزالثالث للمجموعة الثانية، بالتساوي مع توتنهام الذي تأهل للدور المقبل بفارق الأهداف، وارتفع رصيد اَيندهوفن إلى نقطتين بالمركز الرابع.
بدوره، انتزع بوروسيا دورتموند الألماني صدارة المجموعة الأولى من أتلتيكو مدريد، بفوزه على موناكو الفرنسي بهدفين نظيفين، بينما تعادل الفريق الإسباني مع بروج البلجيكي سلبياً.

وتأهل دورتموند بهذا الفوز إلى دور الـ 16 متصدرا للمجموعة بـ 13 نقطة، وهو نفس رصيد أتلتيكو الثاني، بينما سينتقل بروج البلجيكي لبطولة الدوري الأوروبي.

فعلى ملعب "سيجنال إدونا بارك"، جاء هدفا المباراة عن طريق رفائيل جيريرو في الدقيقتين 18، و88 على التوالي.

أما على ملعب "جان برايدال" ففشل أتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز، ليتعادل سلبياً ويخسر الصدارة، بعد فوز الفريق الألماني.


وحقق بورتو البرتغالي فوزاً معنوياً على مضيفه جلطة سراي التركي بثلاثية لهدفين، في المجموعة الرابعة، كما فاز شالكه الألماني على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدف نظيف.

وضمن بورتو التأهل لدور الستة عشر قبل عدة جولات، وبالتالي فإن نتيجة المباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل.

وسجل بورتو مسيرة مذهلة في النسخة الحالية لدوري الأبطال، حيث حقق فوزه الخامس على التوالي، منذ تعادله مع شالكه في الجولة الأولى.

وتقدم البرازيلي فيليبي بهدف لبورتو بالدقيقة السابعة، ثم أضاف المالي موسى ماريجا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 42، قبل أن يختتم البرتغالي سيرجيو أوليفيرا التسجيل بالدقيقة 57.

وسجل الجزائري سفيان فيجولي الهدف الأول لجلطة سراي من ركلة جزاء في الدقيقة 45، وأضاف السويسري إرين ديرديوك الهدف الثاني بالدقيقة 65.

وفي جيلسنكيرشن، سجل أليساندرو شوبف هدف الفوز لشالكه في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع بورتو رصيده في صدارة المجموعة إلى 16 نقطة، وتوقف رصيد جلطة سراي عند 4 نقاط في المركز الثالث، لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

كما تأهل شالكه لدور الستة عشر منذ الجولة قبل الماضية، ولكن الفريق نجح في تحقيق الفوز على لوكوموتيف في مباراة تحصيل حاصل.

ورفع شالكه رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد لوكوموتيف عند 3 نقاط بالمركز الأخير.