غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كندا تقرر الافراج عن مديرة "Huawei" بشروط

huawei_canada_061218.jpg

شمس نيوز/ وكالات

قرر القضاء الكندي الإفراج الجزئي المشروط عن المديرة المالية لشركة Huawei، مينغ وان تشو، الموقوفة منذ الأول من ديسمبر الجاري بطلب أمريكا، بعد اتهامه Huawei بالتحايل على قوانين مصارف متعددة الجنسيات وسيطرت على شركات تعمل في إيران.

وقالت وسائل إعلام كندية، إن السلطات في بلادها قد تفرج عن وان تشو، في حال لم ترسل الولايات المتحدة طلبًا رسميًا بتسليمها قبل الـ 8 من يناير 2019.

وتبعًا للمعلومات المتوفرة فإن القضاء الكندي قرر الإفراج الجزئي المشروط حاليا عن مينغ مقابل كفالة مادية قدرها 10 ملايين دولار كندي (7470000 دولار أمريكي)، سيدفع نحو 70% منها نقدا.

كما تتضمن شروط الإفراج أن تسلّم مينغ جميع الجوازات والوثائق التي تخولها من السفر حاليا، وتمتنع عن تقديم طلب بالحصول على وثائق سفر جيدة، وتوافق على أن تتم مراقبة حركتها إلكترونيا، وألّا تغادر مكان الإقامة التي ستكون فيه مابين الـ 11 مساء والـ 6 صباحا.

من جانبها علّقت "Huawei" على تلك الأخبار في بيان رسمي قالت فيه: "نحن على ثقة بأن العدالة الكندية والأمريكية ستصل إلى استنتاجات محقة في هذا الشأن، شركتنا تلتزم بجميع القوانين والقرارات الرسمية في البلدان التي تعمل فيها، ونراعي الضوابط المتعلقة بمسائل التصدير والعقوبات".