غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر زوارق الاحتلال تدمر قاربي صيد برفح وتصيب طاقميهما

شمس نيوز/رفح

استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلي في ساعات متأخرة من مساء الأحد وفجر الاثنين، قاربي صيد فلسطينيين في عرض بحر محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدى لإحراقهما وتدميرهما بالكامل، وإصابة من كانوا على متنهما.

وأفادت مصادر أمنية وشهود عيان: إنّ "زوارق إسرائيلية لاحقت في حدود الساعة 9.40، قارب صيد قرب المياه الإقليمية بين رفح الفلسطينية والمصرية، وأطلقت النيران نحوه بشكلٍ مكثف ومباشر، وتبعه إطلاق للقذائف، ما أدى لاشتعاله واحتراقه بشكل كامل.

ولفتت الى أن النيران شوهدت من على ساحل البحر وهي تلتهم المركب، فيما شوهدت إضاءة الزوارق الحربية الإسرائيلية وهي تقترب منه أثناء وبعد استهدافه، بينما حضرت طائرات مروحية واستطلاع (طائرات حربية بدون طيار).

وأشار إلى أنه وبعد حوالي ساعة من عملية الاستهداف خرج الصيادون المتواجدون على متن القارب لساحل البحر مصابين بجروح مختلفة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في المحافظة لتلقي العلاج اللازم، ووصف المصادر الطبية حالتهم بالمستقرة.

وأكدت المصادر استهداف قارب أخر محيط نفس المكان بحدود الساعة 12.40صباحًا، ما أدى لاشتعال النيران به، وتدميره بشكل كامل، وفقدان من كانوا على متنه، ورجح صياديون أن يكونوا طاقم القارب قفزوا إلى المياه قبيل استهدافه، بيما تؤكد المصادر البحرية عدم وصول أي شخص لساحل البحر.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، استهداف بحريته لقارب فلسطيني قبالة سواحل جنوبي القطاع بعد عودته من الحدود المصرية وعلى متنه معدات.

وذكر الجيش في بيان عسكري انه لاحظ دخول إحدى القوارب إلى المياه المصرية قبالة سيناء وبعدها عاد القارب محملاً بالمعدات.

وزعم انه جرى تحذير راكبيه عبر نيران تحذيرية إلا أن ركابه لم يستجيبوا للتحذير حيث أطلقت القوة نيرانها على القارب وأكدت إصابته.

وتتعرض بشكل شبه يومي قوارب الصيادين في عرض بحر قطاع غزة للاستهداف المباشر والمتعمد من الزوارق الحربية الإسرائيلية، ما يؤدي في بعض الأحيان لوقوع إصابات بصفوف الصيادين، واعتقالات في أحيان أخرى، بينما تصيب القوارب أضرار مادية في بعض الأحيان أيضًا.