غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"لا تبكي يا ورد الدار"

العالم الأزرق: كيف للورد ألا يبكي على رحيلك يا نعالوة ؟

الشهيد أشرف نعالوة

شمس نيوز/ خاص

"لا تبكي يا ورود الدار ضلك غني بغيابو، ولما يعود من المشوار كوني الزينة ع بوابو" ذلك المقطع الغنائي تركه الشهيد أشرف نعالوة كرسالة  لأسرته، في دفتره الخاص.

وكتبت شقيقة الشهيد هنادي نعالوة، عبر صفحتها بموقع (فيسبوك)، منشورًا رثت فيه الشهيد، وقالت: "الحمد لله، الذي شرفنا باستشهادك. الحمد لله الذي أعطاك الشهادة.. الحمد لله عشت بطلًا، ومُت بطلًا، وليس أي موتة، إنها الشهادة.

وأضافت  "هنيئًا لك ولنا، ما لحقت أودعك يا روحي. كان نفسي أشوفك، لكن بالجنة أنت بتستنانا.. راح نجتمع إن شاء الله بالجنة، إنا لله وإنا اليه راجعون".

واستشهد الشاب "أشرف نعالوة"، فجر اليوم الخميس، وهو منفذ عملية إطلاق النار في المنطقة الصناعية (بركان)، في مخيم عسكر بنابلس، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن ومستوطنة، وإصابة ثالثة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تأثروا ورثوا الشهيد  نعالوة، وسط استهجان كبير على صمت السلطة الفلسطينية، التي اتهموها بالتنسيق مع الاحتلال الأمر الذي سهل الوصول إلى المطارد نعالوة.

ونشر الشاب أحمد خالد تغريدة يُرثي فيها الشهيدين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي قائلا" نعالوة نال العُلا وصالح تصالح مع ربه بالشهادة".

أما الصحافي الغزي داوود موسى قد نشر تغريدة على صفحته الشخصية (فيسبوك) "لقد قتلوا الصالح والشريف في الضفة وتركوا عباس وفرج والضميري ومن لف لفهم".

وكتبت الصحافية هاجر حرب على صفحتها (فيس بوك): "أشرف نعالوة لك من اسمك نصيب فأنت شرفنا وعزنا، الله لا يصطفي إلا أمثالك..رحمك الله يا حبيبنا".

وقد غرد الناشط إبراهيم عز الدين على صفحته (فيس بوك) "هنا انتصر الدم على السيف.. قسما سينبت هذا الدم في كل ربوع الوطن..رحمك الله يا أشرف".

الصحافية عبير مراد، تغرد عبر صفحتها (فيس بوك)  "لا تبكي يا ورود الدار ... ضلك غني يغيابو..ولما يعود من المشوار... كوني الزينة على بوابو"

فيما كتب الناشط محمود زيدان في تغريدة" "لا تبكي يا ورد الدار".. كيف للورد ألا يبكي على رحيلك يا نعالوة ؟

 

هذا وخرج مئات الفلسطينيين في مسيرات عفوية غاضبة في مدن الضفة المحتلة عقب اغتيال الاحتلال الشهيدين صالح البرغوثي وأشرف نعالوة.

الجماهير الفلسطينية رددت هتافات تدعو للانتقام لدماء الشهيدين، وتطالب السلطة بوقف ما أسموها "الخيانة"، ورددت الجماهير التي خرجت بمسيرة غاضبة فجر اليوم في مخيم عسكر بنابلس عقب استشهاد نعالوة: " يا سلطة الكلاشنات بكفيكم خيانات"، و"التنسيق ليش ليش مرة السلطة ومرة الجيش".

وفي طولكرم أشعلت الجماهير الفلسطينية الاطارات في طولكرم في أعقاب اغتيال الاحتلال أشرف نعالوه وصالح البرغوثي.