غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كلاب وطائرات تجسس وتكنولوجيا

مسؤول في الشباك: لولا المعلومات الاستخباراتية لما توصلنا لـ "نعالوة"

الشهيد أشرف نعالوة وجنود الاحتلال

شمس نيوز/ نابلس

قال مسؤول كبير في جهاز الشاباك الإسرائيلي، إن تسعة اسابيع من دون اي خطأ ولولا المعلومات الاستخباراتية لما نجحت اسرائيل من الوصول اليه وتصفيته، في إشارة إلى الشهيد منفذ عملية بركان "أشرف نعالوة".

ففي منتصف ليلة الخميس، حاصرت قوات الاحتلال المدججة بالسلاح والكلاب "الموجهة عن بعد" وبمساعدة طائرات من دون طيار منزلًا تحصن فيه أشرف نعالوة في مخيم عسكر شرق مدينة نابلس قبل أن يقتحم الجنود ويشتبكون معه لكنهم تمكنوا من تصفيته واختطاف جثمانه.

نعالوة 23 عامًا، دوخ اسرائيل على مدار شهرين عندما نفذ عملية إطلاق نار داخل مصنع بركان وقتل مستوطنين قبل شهرين.

من جهتها اعلنت اسرائيل التي استثمرت 90% من جهدها الامني لملاحقة نعالوة، نجحت في تحديد مكانه من خلال معلومات استخباراتية مهمة تم تلقيها في بداية الشهر. ارتكب نعالوة خطأ في ذلك الوقت سمح للشاباك بتعقبه عندما غادر المكان الذي كان يختبئ فيه والذي كان بمثابة انفراجه بالنسبة إلى "الشاباك" و "الجيش الذي نجح في العثور على خيط بحث عنه تقول صحيفة "هآرتس" العبرية

وأعلنت "إسرائيل" حالة استنفار قصوى في صفوف جنودها ودفعت خلال الايام الماضية بتعزيزات عسكرية الى الضفة الغربية لحماية المستوطنين على الطرقات.

وخلال عمليات البحث عن الشهيد نعالوة جرى اعتقال العديد من الشبان الذين ساعدوه قالت صحيفة "هآرتس" انه وخلال عمليات استجوابهم كشفوا انه كان ينوي تنفيذ عمليات اخرى. وجرى بالفعل محاكمة بعضهم.