غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بينهم نائبان في التشريعي

محدث الاحتلال يعتقل 46 فلسطينيًا بالضفة

اعتقال

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الفائتة وفجر اليوم الجمعة، 46 فلسطينيًا بينهم نائبان في المجلس التشريعي، وذلك في حملة مداهمات طالت مدن الضفة الغربية المحتلة.

وقال نادي الأسير في بيان، إن الاعتقالات طالت 46 مواطنًا على الأقل بينهم سيدة ونائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني وصحفي.

ولفت نادي الأسير إلى، أن غالبية المعتقلين هم من الأسرى المحررين منهم من قضى سنوات في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

ففي نابلس، اقتحمت عدد من الجيبات العسكرية أحياء عدة من المدينة، وفتشت عددًا من المنازل واعتقلت النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور، ود.مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، والمواطنين يوسف دويكات، وعبد الكريم الحلبي.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس واعتقلت الأسير المحرر محمد زاهر القط، كما اعتقلت المواطن ساهر حمايل من قرية بيتا جنوب نابلس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا، 10 مواطنين تركزت في مخيم عايده شمالًا.

وطالت الاعتقالات كلًا من: ياسين مامون بدير (18 عامًا)، ومحمد ذيب البداونه (30 عامًا)، وجمال سليمان راضي (53 عامًا)، وعبد الرزاق بدوان (27 عامًا)، وحمزة عبد العزيز أبو سرور (24 عامًا)، وجميعهم من مخيم عايده شمال بيت لحم، وعيسى مصطفى العروج (27 عامًا) من بلدة جناته شرقا، ومحمد عادل عطا الله (30 عامًا) من قرية حرملة شرقا، وإبراهيم نوفل العدوين (26 عامًا) من مخيم العزة شمالا، ويحيى هاني سعادة (30 عامًا)، من جبل الموالح وسط مدينة بيت لحم، وعدي محمود أبو مفرح (27 عامًا) من بلدة تقوع شرقا، وذلك بعد مداهمة منازلهم ومنازل ذويهم وتفتيشها .