غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات بالضفة

جنود جيش الاحتلال

شمس نيوز/الضفة المحتلة

أصيب عشرات المواطنين بالرصاص، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وشظايا الرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الدائرة قرب حاجز حوارة وقرية اللبن الشرقية جنوبًا.

وأضافت، أن طواقمها نقلت شابا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في منطقة الوجه لمستشفى سلفيت الحكومي، فيما قدمت العلاج الميداني لشابين أصيبا بشظايا الرصاص الحي وعدد من الإصابات بالاختناق.

كما منعت قوات الاحتلال طواقم الجمعية من نقل الإصابات في اللبن الشرقية إلى مستشفيات مدينة نابلس.

وشهدت الطريق الواصلة بين مدينتي رام الله ونابلس، تحديدا قرب مستوطنتي "شيلو" و"عيلي"، المقامتين على أراضي المواطنين، تواجدا مكثفا للمستوطنين الذين هاجموا، بحماية من قوات الاحتلال، مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لإصابة شاب بجروح، وأضرار في عدد من المركبات.

وعلى صلة، اندلعت مواجهات عنيفة في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، تخللها إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الدخانية صوب المواطنين.

وقال شهود عيان، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط أطلقه جنود الاحتلال الذين عززوا من تواجدهم في المنطقة، واعتلوا عددا من أسطح المحال التجارية والمنازل.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الصحافيين خلال تغطيتهم المواجهات، ما أسفر عن إصابة الصحافي مصعب شاور مراسل قناة الحدث الاخبارية، برصاصة مطاطية في يده، وتلقى العلاج ميدانيا.