غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"كنفاني في عكا" يواصل إزعاج وزراء الاحتلال

كنفاني

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

طالب وزير الداخلية الإسرائيلية، أرييه درعي، بإزالة النصب التذكاري الذي تم تشييده مؤخرًا للأديب الفلسطيني غسان كنفاني في مدخل مقبرة النبي صالح بمدينة عكا المحتلة.

وقال أدرعي في تغريدة في توتير، إنه " لن يكون هناك نصب تذكاري إحياء لذكرى إرهابي"، معللًا ذلك بأن "كنفاني كان عضوا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" والتي وصفها أدرعي بـ"المنظمة الإرهابية".

وكانت وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، قد أرسلت رسالة شديدة اللهجة إلى وزير الداخلية والمستشار القضائي للحكومة ولنائب مفوض الشرطة العام ومكتب الخدمات الدينية وبلدية عكا، من أجل إزالة النصب التذكاري.

وقالت ريغيف، إنه "لا يمكن الإبقاء على نصب تذكاري مثل هذا، لأنه صاحبه كان عضوا بارزا في منظمة قتلت إسرائيليين بالإضافة إلى أنه لا زال على جدول أعمال هذه المنظمة دعوات لتدمير إسرائيل، وكنفاني يعتبر داخلها بطل ثقافي وقومي".

وذكر موقع "عرب 48"، نقلًا عن رئيس لجنة أمناء الوقف الإسلامي في عكا، سليم نجمي، أن عائلة الكاتب كنفاني قررت إزالة النصب على نفقتها الخاصة، على أن تقيمه في مكان خاص، دون توضيح الأسباب التي دفعتها لذلك.

وقال نجمي، "تلقينا عدة توجهات من أجل إزالة النصب التذكاري للأديب غسان كنفاني، وبدورنا طالبنا بأن يكون توجه رسمي فيما لو كان هذا النصب غير قانوني حتى نقوم باتخاذ الخطوات اللازمة".

وأضاف "كما يبدو بأن العائلة أيضًا تلقت نفس التوجهات، والتي قررت في أعقاب ذلك إزالة النصب على نفقتها الخاصة، على أن تقيمه في مكان خاص" خلال الأيام المقبلة.